نتيجة مسابقة الأزهر الشريف 2016 وظيفة “المعلم مساعد و الوعاظ” بوابة الازهر الشريف

ننشر لكم مسابقة الازهر الشريف التى من المقرر الاعلان عنها خلال ايام ، فلقد صرحت مشيحة الازهر عن تعيين وعاظ جدد بالمعاهد الأزهرية لعام 2016 ، وبلغ عدد المتقدمين للوعاظ بالازهر الشريف الى 11880 متقدم .

نتنظر الاعلان عن نتيجة وظائف الازهر الشريف 2016 (معلم مساعد _ وعاظ) ، ومن التخصصات التى اعلنت عنها مشيخة الازهر الشريف معلم للقرآن الكريم ووعاظ ومعلم اللغة العربية ومعلم اللغة الانليزية ومعلم التاريخ ومعلم التاريخ ومعلم الجغرافيا ومعلم الفيزياء معلم اللغة الفرنسية .

الجدير بالذكر ان الادارة العامة بمشخية الازهر قد اعلنت منذ شهور مضت عن حاجتها لمعلمين ووعاظ جدد بمعاهد الازهر الشريف ، وقد اعلنت عبر البوابة الالكترونية للازهر الشريف عن التخصصات التى ترغب فيها بالاضافة الى الشروط التى لابد ان تستوفى للمتقدمين فى وظائف المعلمين ، ثم بعد ذلك قامت مشيخة الازهر فى شهر مايو الماضى باجراء الاختبارات الشفهية للمتقدمين وذلك بناءاً على من اجتاز الاختبارات التحريرية التى اجريت لجميع المتقدمين.

وقد كانت شروط التقديم للمسابقة كالتالى :

1- اجتياز الاختبارات التحريرية والاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية.
2- بالنسبة لوظائف التعليم والخدمات المعاونة تكون المفاضلة بالنسبة للمتقدمين على مستوى كل مركز
أو حي على حدة بكل محافظة وفقا لمتطلباتها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون المفاضلة على مستوى كل محافظة، ويكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة في الترتيب النهائي وفقا لنتائج الاختبارات والمقابلة الشخصية، وعند التساوي في ذلك يقدم الأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة. فالدرجة الأعلى في ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنا ….)).
3- يكون المتقدم من المقيمين بمراكز أو أحياء المحافظات المطلوب شغل الوظائف فيها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون الإقامة بالمحافظة المتقدم عليها ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومي.
4- لا يقل التقدير العام للمتقدمين لوظائف التعليم والوعظ عن «جيد» ولا يزيد سن المتقدم لهذه الوظائف
عن 40 سنة عند الإعلان.
5- بالنسبة لوظائف مركز تعليم اللغات الأجنبية أن يكون المتقدم من محافظة القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية) قبل الإعلان ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومي.
6- يتم استيفاء نسبة 5٪ من الوظائف المعلن عنها للمعاقيين.
7- على المتقدمين في هذا الإعلان أن يتابعوا بأنفسهم ميعاد ومكان المقابلة الشخصية من خلال بوابة الأزهر

ونضع بين ايديكم الروابط الرسمية للاستعلام عن نتيجة مسابقة الازهر الشريف وأسماء المقبولين بالمسابقة للمعلمين والوعاظ الجدد ، حيث اعلنت البوابة الالكترونية للازهر الشريف عن اعلانها خلال ايام ونتابع معكم لحظة بلحظة اخر الاخبار عن نتيجة مسابقة الازهر الشريف لعام 2016 لوظائف معلم مساعد ووعاظ .

بوابة الازهر الشريف :

http://www.azhar.eg

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *