للسيدات انتبهي.. 6 علامات منذرة بوجود سرطان الثدي

أصبح سرطان الثدي مشكلة تواجه كثير من السيدات فى تلك الأونة الأخيرة، حيث ان التحول الغذائى وتغيير المواد الكيميائية التى تدخل فى كثير من الأغذية كان سببا فى تغيير الوضع وانتشار مرض السرطان بشكل كبير بين النساء والرجال.

والسرطان عبارة عن تضاعف الخلايا فى العدد دون العودة لهذا السبب الذى يأثر على خلايا الجسم لتتضاعف بتلك الطريقة التى تغير فى وظائف العضو أو النسيج، وأصبح العلاج بالكيماوى أو الإشعاع من أحدث الطرق للقضاء عليه ولكن يعود ذلك على المريض بالسلب، ولم تكتشف منظمة الصحة العالمية أى دواء فعال لعلاج الكانسر حتى تلك اللحظة.

سرطان الثدي:

ونود أن ننبه السيدات من أجل اكتشاف مرض سرطان الثدي مبكراً حتى يتم الشفاء منه بطريقة أسرع، وإليكى 6 علامات تكون واضحة من أجل التعرف على هذا المرض الخبيث قبل فوات الأوان، وحفظكم الله جميعاً.

العلامة الأولى.. وجود كتلة أو بروز بالثدي عادة ماتكون مجرد بروز لايسبب ألم، فإن ظهرت يجب مراجعة الطبيب المختص على الفور.

العلامة الثانية.. وجود إفرازات، بعض الإفرازات غالباً مختلطة بالدم وقد تكون ذات لون أصفر أو أبيض أو أخضر.

العلامة الثالثة.. تغيير حجم الثدي.

العلامة الرابعة.. ظهور جسم غير محدد، هذا الجسم لايمكن تحديده فى أحد الثديين أو تحت الأبط وهو عبارة عن ورم خشن ذو حدود متعرجة.

العلامة الخامسة.. زيادة سمك الجلد، وجود زيادة ملحوظة فى سمك جلد الثدي ويكون شبيه بقشرة البرتقال وغالبا مايكون عليه تجعدات.

العلامة السادسة.. توغل حلمة الثدي للداخل وانكماشها.

إذا وجدتى أى علامة من السابق عليكى بالتوجه لقرب وحدة طبية قريبة منك للتأكد والحفاظ على سلامتك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *