نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2016

عاجل .. نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 الدور الأول والثاني بوابة الحكومة المصرية

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2016 الدور الأول والثاني بقسميها العلمي والأدبي، حيث أنه من المنتظر إقامة المؤتمر الصحفي في الساعة الثانية عشر ونصف ظهر وذلك لإعلان الحدود الدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية بجامعة الأزهر.

وبعد طول انتظار يخرج الأزهر الشريف ليعلن عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2015/2016 ونتيجة القبول بكليات جامعة الأزهر والحدود الدني التي ينتظرها جميع طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بعد إعلان النتيجة.

إلى كل طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية 2016 بقسميها العلمي والأدبي، سيتم خلال ساعات قليلة اليوم إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 للمرحلتين الأولى والثانية، وذلك من خلال مؤتمر صحفي سيعقده بعد قليل الدكتور (هاني حرب) رئيس مكتب تنسيق الثانوية الأزهرية.

هذا ومن المعروف للجميع أن تنسيق الثانوية الأزهرية يتم على مرحلتين فقط، المرحلة الأولى تشمل الناجحين من الدور الأول، أما المرحلة الثانية فتشمل الناجحين في الدور الثاني، أما نتيجة المرحلتين فتظهر سويا.

هذا وقد قام أمس الأحد الدكتور (إبراهيم الهدهد) رئيس جامعة الأزهر بعقد اجتماع طارئ مع القائمين على عملية تنسيق الثانوية الأزهرية ، وقاموا من خلال هذا الاجتماع بتحديد موعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، والذي تقرر أن يكون اليوم الاثنين الموافق 19-9-2016.

هذا وقد تم التنويه على أن نتيجة التنسيق سوف تكون متاحة فقط من خلال بوابة الحكومة المصرية من خلال هذا الرابط.

www.tansik.egypt.gov

كما تم التأكيد على أن بوابة الأزهر أو موقع الأزهر التعليمي لم يقوموا بإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية لهذا العام.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لتنسيق الثانوية الأزهرية في المرحلة الأولى والثانية يبلغ 80 ألف طالب وطالبة، هذا وقد أكد رئيس مكتب التنسيق أنه سوف يتم من خلال بوابة الحكومة المصرية إعلان الحد الأدنيى للقبول في الكليات.

أحبائي طلاب الثانوية الأزهرية إذا واجهتكم أي صعوبات في الإستعلام عن النتيجة يرجى كتابة الاسم ورقم الجلوس والقسم في تعليق للرد عليها، مع أطيب التمنيات للجميع بالتوفيق.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *