يوم عرفه اليوم 2016 , مشاهدة مناسك الحج من قناة السعودية الاولى

اليوم الاحد الموافق 11/9/2016 وهو الموافق التاسع من ذى الحجه ، اليوم وقفة عرفات لعام 2016_1437 ، نتابع اليوم لحظة بلحظة من البيت الحرام أدء الحجاج لمناسك الحج ، ولحظة الصعود لجبل عرفات ورمى الجمرات ، نقدم لكم البث المباشر لوقفة عرفات ولمناسك الحج عبر قناة السعودية الاولى ، ويعتبر يوم عرفات من افضل الايام ويعتق فيه الناس من النار .

ما سبب تسمية جبل عرفات بهذا الاسم :

سمى جبل عرفات بهذا الاسم لان أدم التقى مع أمنا حواء وتعارفا بعد خروجهما من الجنة فى هذا المكان لذلك سمى بعرفه ، او لان جبريل طاف بإبراهيم فكان يريه مشاهد ومناسك الحج فيقول له : “أعرفت أعرفت؟ ” فيقول إبراهيم “عرفت عرفت ” ولهذا سميت عرفة .

يوم عرفة هو من أفضل الايام عند المسلمين حيث يقف المسلمين على جبل عرفة حيث يعد الوقوف بعرفه من أهم أركان الحج ، جبل عرفه شرق مكة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف بحوالى 22 كم ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل الوقوف بجبل عرفات حيث قال صلى الله عليه وسلم ” الحج عرفه فمن جاء قبل صلاة الفجر من ليلة جمع فقد تم حجه” ، كما ورد عن فضل هذا اليوم مارواه أبو هريرة عن النبى صلى الله عليه وسلم ” إن الله يباهى بأهل عرفات أهل السماء ، فيقول لهم : انظروا إلى عبادى جاءونى شعثاً غبراً ”

 

تحديث اليوم الاحد الساعة 17:30 :

مشاهدة اونلاين لاداء الحجاج لمناسك الحج ، يصعد الان الحجاج الى جبل عرفات رمى الجمرات ، وضجت مكة تهليلا ” الله اكبر الله اكبر لا اله الاالله ” .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *