نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثانينتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني

حصريا وبرقم الجلوس فقط ظهرت الآن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2016 بوابة الأزهر الألكترونية

نقدم إلى كل طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، نتيجة الدور الثاني للعام الدراسي 2016 لجميع طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بقسميع (علمي وأدبي) في جميع محافظات مصر (القاهرة والجيزة والأسكندرية والقليوبية والمنوفية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة ومرسى مطروح والشرقية والغربية والدقهلية وبور سعيد والسويس والإسماعلية وجنوب وشمال سيناء والبحر الأحمر والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر والوادي الجديد).

حيث من المنتظر أن يقوم فضيلة الشيخ (عباس شومان) وكيل الأزهر الشريفاليوم السبت الموافق 3-9-2016 وبحضور الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وبحضور مندوبين عن جميع المناطق الأزهرية باعتماد نتيجة الدور الثاني لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية (علمي وأدبي).

هذا وقد أعلن فضيلته أن النتيجة سوف تكون متاحة فور اعتمادها على بعض المواقع الإلكترونية، منهال (بوابة الأزهر الإلكترونية والموقع الإلكتروني لمشيخة الأزهر الشريف وموقع الأزهر التعليمي.

هذا ويمكن الآن لجميع طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني برقم الجلوس من خلال الدخول على الروابط التالية.

http://www.azhar.eg/

http://www.azhar.eg/education

هذا وقد بلغت نسبة النجاح في الدور الأولي 41%، وتعتبر هذه النسبة جيدة بالنظر إلى نسب النجاح في الأعوام السابقة، هذا وقد قام الأزهر الشريف هذا العام بتطبيق نظام جديد يطبق في امتحانات الدور الثاني لأول مرة في التاريخ، حيث سمح للطالب الحاصل فقط على 5 مواد فاقل بدخول امتحانات الدور الثاني، أما الطالب الراسب في أكثر من خمسة مواد فلا يحق له دخول امتحانات الدور الثاني، وقد أغضب هذا القرار الكثير من أولياء الأمور والطلاب، وقاموا بالاعتراض عليه ولكن المجلس الأهعلى للأزهر رفض أي تعديل في هذا القرار.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *