طفل اللحمة

بالصور.. طفل يتعلق بقطعة لحم داخل سيارة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الإجتماعى

الطفل أحمد ذات العشر سنوات يجعل كل آماله فى الوصول إلى قطعة لحم، ومع رؤيته سيارة الأورمان تنقل اللحوم تعلًق بها دون أن يدرك الخطر فى تواجده على السيارة أثناء حركتها، أصبحت صورة الطفل أحمد مجالا كبيراً للتداول بين مواقع التواصل، وانهالت التعليقات التى رأت تلك الصورة وتعاطف الكثيرون من رواد التواصل مع  هذا الطفل، وبدأت رحلة البحث عن الطفل لتعويضه باللحمة التى يحلم بها.

الأمر الذى دفع محمود العسقلان، رئيس حركة مواطنون ضد الغلاء، للبحث عن الطفل لإيجاده منذ نشر الصور على الإنترنت من 6 أشهر ماضية، وبالفعل توصل إلى الطفل من خلال رقم السيارة فى الخلفية، وبالتعاون مع المرور تم إيجاد مالك السيارة، ثم توجه مع أصدقاء الجمعية إلى مكان الطفل أحمد.

ويقول العسقلان، أن أحمد طفل يتيم على سبعة أولاد تركهم والدهم متأثرا بأزمة قلبية، يعيشون فى غرفة أرضية، وقابلنا أحمد وحرصنا إن احمد يزهق من اللحمة وقطع اللحم بأيده.

وأضاف ان أحد رجال الجيش أدمع عيناه عند رؤية صورة الطفل، عند رؤيتهم لأول مرة تلك الصور المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعى، وانتفض لها الكثيرون لمساعدة هذا الطفل البائس.

وتقول أية أخت الطفل أحمد، والدتى كانت بتشتغل عند مرض والدى، وتلك الصورة حقيقية وهو شابط فى اللحمة، وآخر مرة أكل لحمة من العيد الصغير، وطلبت عمل لوالدتها من أجل أطفالها الثلاث الصغار.

وناشدت الإعلامية إيمان عز الدين عبر برنامجه 90 دقيقة علي شاشة المحور الدولة من أجل مساندة الفقراء، لأن الواضح أن البعض يساعد الأخر ولكن أين دور الدولة، كما تمنى العسقلان توفير لهم شقة ومسكن يتناسب معهم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *