توقيت عيد الأضحى 2016 , وقفة عرفات فى مصر والدول العربية

عيد الأضحى المبارك ، هو العيد الكبير ، يقوم فيه المسلمين بحج البيت الحرام ، وفى بداية الشهر المقبل سوف يحل علينا عيد الأضحى ، بالسعادة والفرح والسرور ، وفى يوم العيد يضحى المسلمين بذبح الاضاحى من “الخرفان والماعز والبقر ” ، يتساءل الكثير عن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى وأيضاً أيام أجازة العيد .

موعد وقفة عرفات فى مصر والسعودية :

أكد المعهد الفلكى عن موعد وقفة عرفات فى مصر وباقى الدول العربية ، وذلك يوم السبت الموافق 10 سبتمبر ، وفى هذا اليوم يقوم الحجاج برمى الجمرات والوقوف على جبل عرفات ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” الحج عرفه ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبعد أن يؤدى المسلمين مناسك الحج يبدأ الحجاج السفر من الاراضى السعودية عودة كل حاج إلى موطنه .

موعد عيد الأضحى 2016 :

بما أن وقفة عرفات سوف توافق 10 سبتمبر لذلك فإن أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر ، وفى أول أيام العيد يضحى فيه المسلمين بذبح الذبائح ، من بقر وأبل وماعز وخرفان ، فكل عام وأنتم بخير .

موعد أجازة عيد الأضحى للموظفين :

كما أشارنا ان أول أيام عيد الأضحى يوم الاحد الموافق 11 سبتمبر ، لذلك تبدأ الأجازة من يوم الاثنين لتستمر الاجازة إلى يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر لجميع الموظفين بالقطاع العام وكذلك القطاع العام .

ويشهد هذا العيد إرتفاع كبير فى أثمان الغنائم وذلك لارتفاع الدولار ، حيث من المفترض فى عيد الاضحى ان يذبح المسلمين من الاغنياء بذبح الغنائم والتصديق على الفقراء .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *