جنازة الدكتور أحمد زويل اليوم بالصور والفيديو

رحل عن عالمنا العالم الدكتور أحمد زويل يوم الثلاثاء  ، ومن المقرر تحضير جنازة عسكرية للدكتور أحمد زويل عقب وصل الجثمان الى القاهرة ، وسوف يتم تشيع جنازة أحمد زويل من مسقط رأسه بمحافظة دمنهور .

موعد جنازة الدكتور أحمد زويل :

من المقرر وصل جثمان الدكتور أحمد زويل اليوم ، وغداً سوف تتم جنازة عسكرية للدكتور أحمد زويل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وكبار رجال السياسة والفنانين ، وقامت وزارة الداخلية والخارجية المصرية بالكثير من الجهود فى وصول الجثمان بشكل عاجل وسريع .

الأسباب التى أدت إلى وفاة الدكتور أحمد زويل :

أكدت بعض المصادر الأسباب المباشرة التى أدت إلى وفاة الدكتور أحمد زويل ، حيث أصيب بمرض سرطان النخاع ، لذلك سيطرت الأورام الخبيثة على الدم ، وهو مايعرف باللوكيميا  آى سرطان الدم .

كان وفاة الدكتور أحمد زويل من الأمور التى أدت إلى حزن الملايين من المصريين وكذلك من البلدان العربية ، وقد نعى نشطاء الفيس بوك وتوتير رحيل الدكتور أحمد زيل بخالص الأسىء والحزن ، فقد فقدت مصر أحد رجالها الأوفياء ، و أحد علماء مصر .

إنجازات أحمد زويل ، للدكتور أحمد زويل العديد من الإنجازات فاز الدكتور أحمد زويل بجائزة بنيامين فرانكلين بعد اكتشافه العلمي المذهل المعروف بإسم “ثانية الفيمتو” أو “Femto-Second” وهي أصغر وحدة زمنية في الثانية, ولقد تسلم جائزته في إحتفال كبير حضره 1500 مدعو من أشهر العلماء والشخصيات العامة مثل الرئيسان الاسبقان للولايات المتحدة الامريكية جيمي كارتر وجيرالد فورد وغيرهم
وفي عام 1991 تم ترشيح الدكتور أحمد زويل لجائزة نوبل في الكيمياء وبذلك يكون أول عالم عربي مسلم يفوز بتلك الجائزة في الكيمياء منذ أن فاز بها الدكتور نجيب محفوظ عام 1988 في الأدب والرئيس الراحل محمد أنور السادات في السلام عام 1978 .

 

تحديث اليوم الأحد 7/8/2016 الساعة 11:53 :

اليوم تم تشيع جنازة الدكتور أحمد زويل التى تمت وسط حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وكبار رجال الدولة .

 

 

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *