اعرف اسباب وفاة العالم المصرى احمد زويل هل هو بسبب المرض او محاولة اغتيال

توفي العالم المصرى احمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، فى الولايات المتحدة الثلاثاء ، وذلك عن عمر ناهز سبعين عاما. كان العالم الراحل يعالَج من مرض السرطان منذ سنوات، وقد اكتشف هذا المرض عام 2013 بانه مصاب بورم سرطاني في النخاع الشوكي،وانه فى المرحلة الحرجة و المراحل النهائية من العلاج.

وقد صرحت الفيتو فى مقاله صباح اليوم الاربعاء،  شكوك جورج قلادة رئيس جمعية المصريين بإيطاليا، في ملابسات وفاة العالم أحمد زويل بمرض السرطان، متهمًا الولايات المتحدة باغتياله بـ”السرطان” بعد انتهاء أبحاثه العلمية لضمان دفن عقله وأسراره.وعدم استفادة الدول النامية من عقول أبنائها”.

وقد اكلامه جورج قلادة، بانه مريض منذ سنوات بهذا المرض وكان يتابع علاجه  وأنه يتعافى تدريجيًا مع العلاج الذي يخضع له، وقال: “تعديت الفترة الحرجة من مرضي، وأنا بحالة جيدة الآن، أنا في نهايات مراحل العلاج والنقاهة”.

ننقل لكم نبذه عن حياة العالم المصرى احمد زويل :-

احمد زويل ولد عام 1946 في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة شمالي مصر، ودرس الكيمياء في جامعة الإسكندرية قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث حصل على شهادة الدكتوراه في جامعة بنسلفانيا ثم عمل أستاذا في كبرى الجامعات الأميركية.

وحصل زويل على ثلاثين جائزة دولية، كما نال عدة أوسمة، فضلا عن خمسين درجة فخرية في مجالات العلوم والفنون والفلسفة والقانون والطب والآداب الإنسانية.

واخيرا قبل وفاته لقد اوصى زوجته انه يريد ان يدفن فى بلده مصر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *