احمد زويل

تغطية حية لمراسم تشييع جنازة الدكتور احمد زويل لمثواه الأخير من التليفزيون المصري بالصور والفيديو

وفاة احمد زويل

رحل العالم المصري الكبير أحمد زويل فى الساعات المتأخرة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 2 أغسطس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو الحاصل على جائزة نوبل فى علم الكيمياء، ويحمل الجنسية المصرية والأمريكية معاً.

أحمد زويل من مواليد مدينة دمنهور عام 1946، ثم انتقل إلى مدينة دسوق ليتلقى تعليمه الأساسي، ثم يلتحق بجامعة الإسكندرية بكلية العلوم بها، ويتمكن من أن يثبت نفسه ليكون معيداً بالكلية ثم يحصل على درجة الماجستير فى علم الضوء بها، ويسافر فى بعثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتم دراسته ويحصل على الدكتوراه.

حصل الدكتور والعالم المصري أحمد زويل على تكريم وضم أسمه ضمن العلماء الذين اثُروا فى النهضة الأمريكية، وفى أكتوبر 1999 تمكن من اختراع كاميرا ترصد الضوء بسرعة الفيمتو ثانية وحصل من خلالها على جائزة نوبل.

وأوصى العالم أحمد زويل قبل وفاته بأن يتم دفنه فى مصر، بالرغم من قضاء سنوات عمره فى الولايات المتحدة الأمريكية، ليثبت للعالم أن موطنه مصر مهما بعد عنها.

تحديث اليوم الأحد 7-8-2016:

تشهد مصر بأكملها تشييع جثمان الدكتور العالم أحمد زويل، وتم تأدية صلاة الجنازة عليه صباح اليوم، ووصل الرئيس السيسي إلى مسجد المشير طنطاوى من أجل أداء الصلاة عليه وقدم التعازى لأسرة الدكتور أحمد زويل وسيتم تشييع جثمانه فى جنازة عسكرية وشعبية، واتجه الجثمان إلى مدينة زويل العلمية لإلقاء نظرة الوداع عليها وتخرج مصر لتودع عالمها الجليل أحمد زويل.

جنازة زويل الان

 

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *