نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2016 علمى وأدبى بوابة الحكومة المصرية الالكترونية

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2016

أنطلق اليوم الخميس كل معامل الكمبيوتر لتسجيل رغبات الطلاب بتنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الأولى عبر بواب الحكومة المصرية.

حيث بعد أنتهاء إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 يبحث كل طالب وطالبة عن الكليات المراد الألتحاق بها من الطب والهندسة والعلاج الطبيعى والألسن الصيدلة، ويستطيع كل طالب معرفة الكلية التى يمكن الحصول عليها من خلال مجموعه وتسجيل شعبته من علمى علوم وعلمى رياضة وأدبى بتعليق أسفل المقال.

ولكن هناك أختلاف بين تنسيق الثانوية العامة 2016 وتنسيق العام الماضى، ولكن كل ما علينا هو مقارنة مجموعك بالعام الماضى فقط مع أحتمال تواجد تقارب بين العامين.

ومن المتوقع من بوابة الحكومة المصرية أحتياج كلية الطب إلى 8500 طالب وطالبة وكلية الصيدلة 8800 طالب وطالبة و1800بكلية الأسنان و1300 بكلية العلاج الطبيعى.

يمكن لكل طلاب المرحلة الأولى تسجيل رغباتهم خلال خمس أيام من اليوم، وعلى كل طالب تسجيل 60 رغبة بمكتب التنسيق.

وهناك يمكن لكل طالب معرفة الحد الأدنى لكل الكليات المتاحة له من خلال مقارنة مجموعه بتنسيق العام الماضى 2015.

باقى ثلاث أيام على أنتهاء تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2016 علمى وأدبى وعلمى رياضة ومع أنتهاء الخمس أيام، ينطلق طلاب المحرلة الثانية لتسجيل رغباتهم ومعرفة مجموعهم للكليات الحكومية المتاحة.

أنتهى الطلاب المرحلة الأولى من تسجيل رغباتهم وحصولهم على ايصال لعدم تغييرها مرة أخرى اليوم الاثنين، وننتظر معا ظهورها خلال نهاية الاسبوع الحالى يوم الخميس أو الجمعه بحد أقصى.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *