مايحدث فى تركيا الان اهم واخر الاخبار اليوم

لقد وصلت لنا اخبار منذ قليل عن قيام بعض الجنود الاتراك بذبح بعض الاتراك الذين ساعدوا  فى حركة الانقلاب على الرئيس. وقد ذكرت قناة (سكاى نيوز) عربية، اليوم السبت، أن هناك مجموعة من المواطنين تربصوا لاخرين من الجنود العزل على جسر البسفور وقاموا بلاعتداء عليهم بالضرب والاهانة.
فقد كان امس مظاهرات فى عدة مدن بتركيا مؤيدة لانقلاب واخرى تظاهرات تعارض هذا الانقلاب وترفضه، فقد شهدت تركيا امس اطلاق نار كثيف لم تشهده من قبل وذلك على محيط جسر بسفور باسطنبول.
وقد قام اليوم رئيس وزارء تركى بن على بعزل 5 من اعضاء المحمكة العليا لمحاولتهم الاستيلاء على السلطة بمساعدة بعض من عناصر الجيش.
لذا لقد قررت السلطات التركية منذ قليل عزل 2745 قاضياً بعد تحركات مجموعة إرهابية داخل الجيش التركى ضد الحكومة والرئيس التركى رجب طيب أردوغان.
وقد اضاف رئيس وزارء التركى ان ماشهدته تركيا امس نقطة سوداء لم تشهدها من قبل وذلك لتمتع تركيا بالديمقراطية، واكد بان هناك عصابة كانت تحاول السيطرة على السلطة والحكم بمساعدة بعض الخونةمن داخل الجيش .
وقد اعلن سيادته اسفه وسعادته فى ان واحد سعادته لنزول الشعب التركى فى الشوارع امس وهى تحمل الاعلام لكى تدافع عن وطنها ورئيسها وكانت فى استعداد ان تضحى بحياته فى سبيل وطنها، وعلى الجانب الاخر قد اعلن اسفه وذلك لما اسفره هذا الحادث منقتلى وجرحى من الجنود والشرطة والاهالى. وتقدم سيادته بخالص التعازى والشكر لاسر الضحايا لما بذلوة فى الدفاع عن وطنهم.
من موقعنا الخبربجد سوف نتابع معا لحظة بلحظة ما يحدث فى تركيا الان.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *