نتائج البكالوريا

ننشر نتائج شهادة البكالوريا 2016 دورة ماي بالجزائر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz

bac 2016

اسفرت نتائج البكالوريا اليوم عن إعادة أكثر من نصف الطلاب فى جميع ولايات الجزائر عن إعادة الإمتحانات خلال دورة جوان، وأٌعلنت نتائج البكالوريا على موقع الديوان الوطني أو الإستعلام عنها مباشرة على موقع الخبر بجد.

تم الإعلان عن نتائج البكالوريا 2016 والتى نشرت على بوابة الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، ويمكن للجميع الإستعلام لحين عودة الموقع للعمل وسوف يعمل خلال اللحظات القادمة ولاداعى للقلق حيث أن أعداد الطلاب الكثيفة جعلت الموقع يفقد توازنه.

ننشر لكم الإستعلام عن نتائج البكالوريا 2016 دورة جوان وماي بالجزائر، لجميع الشعب العلمية والأدبية فى نتائج إمتحان الشهادة الثانوية، وتم الإفراج عنها رسميا وحصل عدد كبير من الطلاب على علاماتهم فى الباك لعام 2016، وجارى تحميل باقى النتائج لباقى الطلاب المتقدمين.

يتم الإعلان اليوم عن نتائج البكالوريا عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حسب تصرح نورية بن غبريت بأن النتائج اليوم الثلاثاء الموافق 13/7/2016 على موقع الباك للإطلاع على النتائج مباشرة على موقع الخبر بجد.

يتطلع طلاب الشهادة الثانوية إعلان الموعد الرسمي لشهادة البكالوريا في الجزائر خلال الأيام المقبلة، حيث لم يبقى من الزمن سوى ساعات قليلة تفصلنا عن صدور بكالوريا عام 2016، ونتابع معكم كافة التفاصيل الخاصة بإعلان البكالوريا.

ولقد نوهت الدكتورة نورية بن غبريت، وزيرة التربية الوطنية، عن إعلان نتائج البكالوريا قبل 15 جويلية الجارى، ولذلك رصدت التوقعات بأن الوزيرة ستعلن غدا عن موعد محدد لها الموافق 12/7/2016 بعد إنتهاء كافة الإدخالات الخاصة بعلامات الطلاب فى إمتحان البكالوريا لهذا العام ومن ثم نشرها على الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.

وأعلن موقع البلاد عن نشر نتائج الباك 2016 على صفحتها الإلكترونية فور إعلان الدكتورة نورية عن موعد رسمي لإعلانها عبر صفحتها الخاصة على الفيس بوك، كما أكدت أن النتائج ستكون قبل 15 من الشهر الجاري، لذلك ترقبوا فى الساعات القادمة إعلان البكالوريا لدورة جوان.

 

وسيتم الإستعلام عن نتائج البكالوريا عبر رقم التسجيل فقط ليت إستظهار النتائج فى الحال، وذلك بدون تسجيل ولايتك ستحصل على العلامات فورا وبدون أى تأخير.

نظل مترقبين لكم نتائج البكالوريا بالجزائر فى أى لحظة ونفيدكم بكل ماهو جديد ويخص موعدها الرسمي على لسان الوزيرة لتكون على علم بموعدها وتحصل عليها فورا وفى الحال من خلال الموقع الإلكتروني “الخبر بجد” يمكن أن تفوز بدرجاتك ودرجات جميع أصدقائك فى الحال.

ولقد إنتهت التربية الوطنية منذ يومان من إعلان نتائج مسابقة الأساتذة النهائية على مستوى الولايات بالجزائر، ووضع الديوان العلامات الأخيرة لجميع الأساتذة المتقدمين لشغل تلك  الوظائف المعلن عنها، وتتفرغ الوزارة بعدها لإتمام إعلان نتائج البكالوريا والأوائل من الطلبة والطالبات على جميع الولايات.

تحديث اليوم الأثنين 11/7/2016:

تعلن الدكتورة نورية بن غبريت عن الموعد الرسمي لإعلان نتائج البكالوريا فى الجزائر اليوم وسيكون غدا الثلاثاء هو الموعد المحدد لإعلان نتائج البكالوريا في ولايات الجزائر وسوف نفيدكم بكل جديد حول البكالوريا 2016.

تحديث اليوم الثلاثاء الموافق 12/7/2016:

إعلان نسب النجاح فى نتائج شهادة الباكالوريا 2016:

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن نتائج إمتحان الشهادة الباكالوريا بالجزائر منذ قليل على موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، وكشفت من جانهب عن نسب النجاح للطلاب المتمدرسين والتى بلغت 49.7% بينما بلغن للطلاب الأحرار 33%.

وأضافت بن غبريت أن التسريبات التى شهدتها إختبار البكالوريا هى التى أثرت إلى تراجع نسبة النجاح على موقع الفيسبوك، وقضاء الطلاب وانشغالهم أمام البحث عن المواضيع المسربة وإضاعة الوقت لهم كان درسا كافيا لهم فى تعويض ذلك فى الأيام المقبلة.

تحديث اليوم الأربعاء 13/7/2016:

تم الإعلان رسميا عن نتائج إمتحان البكالوريا بالجزائر وتمكن الطلاب من الإستعلام برقم التسجيل عن الباك، وسيتم إعطاء جائزة كبرى لأكبر طالب حصل على أعلى معدل فى نتائج البكالوريا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *