اسرائيل عضو فى الاتحاد الافريقى

أثيوبيا تؤيد اشتراك اسرائيل كعضو مراقب فى منظمة الاتحاد الافريقى

اشتراط اسرائيل كمراقب فى الاتحاد الافريقى وزيارة اسرائيل لأثيوبيا

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلى على العمل على قدم وساق لجبل اليهود الباقيين فى اثيوبيا ويقدرون ب تسعة الاف شخص وهذا التصريح كان على الاذاعة الاسرائيلية وذلك عقب زيارته الى اثيوبيا.

واكدت الاذاعة انه تم اجتماع بين كلا الطرفين الاسرائيلى والاثيوبى وحدث اجتمال بين رجال الاعمال بين كلا الطرفين للاتفاق على اعمل موسعة بين كلا الطرفين واكد الطرف الاسرائيلى على دعمه الكامل للجانب الروسى وانه فى المرحلة المقبلة سيكون هناك اعمال مشتركة بين كلا الطرفين.

وأشاد نتنياهو على المشاركة الموسعة التى ستعقد بين كلا الطرفين وخاصة التعاون فى الامور الاقتصادية والسياسية والقضاء على الارهاب وكان هذا التأكيد اثناء القاء نتنياهو كلمته امام البرلمان الاثيوبى.

وكل هذة المساعى فى ضوء الحصول على عضو فى الاتحاد الافريقى ويرى الجانب الاثيوبى لا يوجد اى من الاسباب التى تمنع اسرائيل من الحصول على هذة العضوية وكان هذا تأكيد من جانب الرئيس الاثيوبى مولاتو تيشومى.

وكان اختتام جولة اسرائيل بأثيوبيا وكان من قبلها زيارة كينيا واوغاندا ورواند  وكان هذا تأكيد من جانب رئيس الوزراء الاسرائيلى على تعزيز العلاقات بين كلا الطرفين الافريقى والاسرائيلى ووعد اسرائيل لأثيوبيا لمساعدتها فى القضاء على الارهاب ومساعدتها بالمعلومات الاستخباراتى

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *