رسمياً: السيسى يصدر قراراً بعلاوة بنسبة 10% لموظفى الحكومة

إصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى قراراً بعلاوة جديدة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وذلك فى أول يوليو بنسبة 10% ، والتى سوف يتم تطبيقها 2016/2017، ولقد أشار الدكتور أشرف العربى ان نسبة العلاوة الدورية تصل الى 5% وذلك وفق لمشروع قانون يصدر من رئيس الجمهورية .

الجدير بالذكر أن أعضاء مجلس النواب قد طالبوا بزيادة العلاوة من 5% إلى 7% ، لكن نظراً للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد وكذلك ميزانية العام الجديد لاتسمح بزيادة العلاوة أكثر من 5% .

من المقرر ان العلاوة سوف تصرف فى أول يوليو كل عام ، وليس كما كان يحدث من قبل تصرف على الأجر الأساسى فقط ، لذلك يجب ربط العلاوة السنوية بنسب التضخم .

وأعلن وزير التخطيط أشرف العربى ان قانون الخدمة المدينة المعدل سيتم تطبيقه على العاملين بالجهاز الادارى للدولة وكذلك فى المحليات والدواوين الحكومية .

ولقد نفى وزير التخطيط اى قرارت عن خفض المرتبات لموظفين الحكومة ، وسوف يحتفظ الموظفين بنفس الدرجات ولا ينتقص من الاجور التى كان يحصل عليها قبل تطبيق قانون العلاوة الاجتماعية الذى طبقه رئيس الجمهورية

والقوانين التى تطبق على العاملين بالجهاز الادارى للدولة هناك ايضاً فئات لا تطبق عليهم مثل أصحاب الكوادر الخاصة التى تعمل بقانون ولوائح منفصلة عن باقى العاملين بالدولة

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *