تأجيل اعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية لعام 2016

أعلن المتحدث بأسم وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء الموافق 27 أبريل عن تأجيل إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية لاختيار الحجيج الفائزين لهذا العام على مستوى محافظات الجمهورية والتى كان  من المقرر أن تجرى القرعة غدا الخميس، وذلك نظرا لارتباط الوزيرة د. غادة والي فى اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل الذى سينعقد غداً.

  وقد أعلن المتحدث الرسمى فى المؤتمر الصحفى الذى أنعقد صباح اليوم أن الوزارة ستعلن عن موعد القرعة فى وقت لاحق ليس بالبعيد.

  • ففى وقتاً سابق من شهر أبريل هذا العام فتحت وزارة التضامن الإجتماعي أبواب الحجز فى قرعة الحج للجمعيات الاهلية والمركزية فى جميع المحافظات لعام 2016 وقامت بالاستعداد المبكر وعمل القرعة مبكرا هذا العام بسبب مطالب السلطات السعودية من أجل توفير الراحة والرعاية للحجاج وفقد وضعت  معايير وضوابط جديدة فى كيفية الاختيار حيث تقدم للقرعة اكثر من 100 ألاف مواطن.
  • حيث لا تسمح  المعايير والضوابط الجديدة للمواطن التقدم فى أكثر من جهة ويتم إستبعاده فى الحال حتى لو كانت الشروط متوافرة فيه كذلك المتقدم الذى سبق له أداء فريضة الحج عن طريق القرعة فى السنوات الخمس الاخيرة أو كان مرافقاً لأحد وكذلك التأكد من سلامة الجسمانية والذهنية لآداء فريضة الحج.

* ونظراً لإقبال المتقدمين على قرعة الحج لهذا العام فقد تم إختيار وتنظيم مستوايات متكافئة للحج حتى يسهل ويخفف عملية الحج ويتساوى المنتفع من حج القرعة العادى والمنتفع بالحج من الجمعيات الاهلية ولذلك

  • فقد وضعت وزارة التضامن الاجتماعى مستوايات بكفاءة عالية ومتساوى حتى يستفيد بها عدد كبير من المتقدمين وحددت فيه سعر كل مستوى حتى يتثنى الاختيار بين المستويات
  • وهى كالاتى : –

* المستوى الأول وتبلغ تكلفته الإجمالية  41 الف جنية شاملة تذاكر الطيران و الإقامة الكاملة بأقرب الفنادف للحرم.

*المستوى الثانى وتكلفته الإجمالية تبلغ 36  الف جنية شاملة تذاكر الطيران و الإقامة الكاملة بأقرب الفنادف للحرم.

* المستوى الإقتصادى للغير قادين على أختيار المستويات السابقة وتبلغ تكلفته 30 الف جنية شاملة تذاكر الطيران و الإقامة الكاملة بأقرب الفنادف للحرم.

فالمتقدمين فى إنتظار ميعاد اعلان قرعة الحج للجمعيات الأهلية لعام  2016 لتحقيق آمالهم فى آداء فريض الحج العظيم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *