مقتل 16 مصرياً فى بنى وليد الليبية أسباب وتفاصيل الخبر

تدوالت الأخبار الليبية والعربية ومواقع التواصل الإجتماعى اليوم الأربعاء الموافق 27 أبريل عن أخبار وأسرار مقتل 16 مواطناً مصرياً فى ليبيا فتارة من قال أنهم قتلوا على يد داعش الارهابية وتارة يقولون أنهم قتلوا على يد مسلحين ليبيين من المقاومة وتواترت الرويات عن مقتلهم،
حتى نقلت وأعلنت بوابة أفريقيا الليبية الرسمية عن مقتل 16 مواطنا مصريًا في مدينة بني وليد الليبية غرب ليبيا، اليوم الأربعاء في اشتباكات مع سمسار تهريب مهاجرين غير شرعيين إلى أوروبا عبر البحر.
وبحسب بوابة أفريقيا الإخبارية الليبية، أنه خلال نقل سيارة لـ30 مهاجرًا غير شرعي، توقفت بطريق النهر ووقعت مشاجرة بين راكب والسائق، فقتله الراكب واثنين آخرين، ودارت بعدها اشتباكات وفي أثناء محاولة الجاني الفرار بالسيارة، تتبعت مجموعة من المهربين أثرهم، ونتج عن ذلك مقتل 16 مصريًا رميا بالرصاص وفرار البقية، ونقلت جميع الجثث إلى مستشفى بني وليد العام.

قال الصحفي الليبي عبدالباسط بن هامل،في مداخلة مع قناة “الغد العربي”، أن الصحافة الليبية تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم، خبر وفاة 3 شباب ليبيين من “بني وليد”، على يد مجموعة من العمالة المصرية، موضحا أن الـ16 مصريا قتلوا ثأرا لوفاة الثلاث ليبيين.

  • حالات وتاريخ مقتل المصريين فى ليبيا فى الأونة الاخيرة:-

هذه ليست الحادثة الأولى للمصريين فى ليبيا ولكن الحوادث كثيرة نعرض منها:-

1- ذبح 21 مصريا على يد داعش

في فبراير 2015، قام تنظيم داعش بإعدام 21 مصريا قبطيا تم اختطافهم من مدينة “سرت الليبية” في يناير الماضي تحت عنوان “رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب، وبث تنظيم الدولة فيديو يظهر عملية ذبح 21 مصريا على إحدى السواحل الليبية. وأظهرت الصور معاملة مشينة من عناصر داعش للأسرى، حيث ساقهم واحدا واحدا، وأظهرت إحدى صور تلطخ مياه البحر بلون الدم وهو ما رد عليه الجيش المصري بضربات موجعة للتنظيم الإرهابي.

2- مقتل طبيب وأسرته في سرت
وفي ديسمبر 2014، وقعت جريمة تضاف للجرائم التي ارتكبتها المليشيات المسلحة في ليبيا، فقد قتل مسلحون طبيبًا مصريًا وزوجته الطبيبة، خلال هجوم على منزلهما بمدينة “سرت”، شرقي ليبيا، واختطفوا إحدى بناتهما وعثروا على جثتها لاحقا.

3- مقتل 15 مصريا على الحدود الليبية
وفي يوليو 2014، قتل مهاجمون مسلحون 15 مصريًا على الحدود الليبية أثناء محاولة آلاف المصريين العبور إلى تونس وفق ما أعلنت وكالات الإعلام العالمية.

4- مقتل 7 مصريين ببنغازي
بينما شهد فبراير 2014، قيام مهاجمين مجهولين بقتل 7 مصريين في العاصمة الليبية بنغازي، وذكرت التقارير الإعلامية أن طبيعة عمليات القتل كانت طائفية، مشيرة إلى أن جميع الضحايا من المصريين الأقباط، وقتلوا بطلقات في الرأس والصدر.

.. فهل يستمر مسلسل قتل المصريين فى ليبيا وما هى العواقب التى تنجم عن ذلك هذا ما سنراه فى الأيام القادمة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *