رياض محرز اللاعب العربي الذى هز عرش أباطرة البريميرليج فى إنجلترا

تداولت الصحافة الإنجليزية والعالمية قصة اللاعب العربي الذى هز عرش البريميرليج هو اللاعب العربي الافريقى الجزائرى رياض محرز صانع ألعاب فريق ليستر سيتي الفريق الصاعد حديثاً للدورى الإنجليزى الممتاز حيث تمكن من أنتزاع لقب أفضل لاعب فى البريميرليج وسط أباطرة وعمالقة لاعبى الدورى الممتاز ليكون أول عربى و أفريقى يحصل على اللقب متفوقاً على كل النجوم العرب والأفارقة الذين لعبوا فى البريميرليج.

 مسيرة اللاعب:-

 بدأ مسيرته مع الكرة فى ناد صغير بفرنسا، يدعى كيمبر ثم انتقل لفريق لوهافر، حتى وصل إلى ليستر سيتى عام 2014، لمرونته وجسمه النحيف ومهاراته البرازيلية التى ساعدته فى التألق ولفت الأنظار إليه وقبل أن يخوض المغامرة مع الفريق الصاعد حديثاً للدورى الممتاز وقتها، لم يكن يعلم أن هذه الخطوة التى ستضعه فى مصاف العظماء.

  • كان حصول محرز على لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي نتيجة عمل دؤوب وتميز متواصل طوال موسم 2015-2016، مع فريقه الذي هو أيضا على أبواب تحقيق فوز تاريخي بلقب الدوري، بعدما نجا، الموسم الماضي، بأعجوبة من شبح السقوط إلى الدرجة الثانية ليحرز هو وفريقه المستحيل.
  • مساهماته مع فريق بلاده:-

    اختار بمحض إرادته أن يترك تمثيل فرنسا نظراً لإقامته الدائمة ونشأته فى فرنسا ، وقرر العودة لحضن بلاده الأم، ومثّل المنتخب الجزائرى، وظهر للمرة الأولى مع الفريق الأول للمنتخب الجزائرى عام 2014، قبل إنطلاق المونديال ليجلب الفخر لبلاده ويساهم فى صعود بلاده للمونديال العالمي ليظهر بشكل لافت ويوجه الأنظار إليه.

  • كذلك ساعد فى تأهل بلاده إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2017 التي ستقام بالجابون.
  • وبعد عمل شاق ساعد فريقه من حسم بطولة البريميرليج بشكل كبير للأول مرة فى تاريخه متخطى كل فرق الدورى وكل الأرقام القياسية هذه عزيمة اللاعب العربي.
  • وبذلك أصبح الجزائري رياض محرز “ملك”انجلترا المتوج لموسم 2015/ 2016 بدون منازع

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *