تشكيل لقاء الاهلي اليوم امام سموحة

الأهلى يسحق سموحة بثلاثية ويقترب من الفوز بدرع الدوري الممتاز

متصدر … لا تكلمنى .. هذا لسان حال جماهير المارد الأحمر على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، بعد تخطى النادى الأهلى المصري عقبة نادى سموحة السكندرى الحصان الأسود لبطولة الدورى الممتاز لهذا الموسم  والفريق العنيد والقوى بصعوبة بعد اللقاء الذى جمع الفريقين اليوم على استاد برج العرب بالاسكندرية وحقق الأهلى فوزاً غالياً على النادى السكندرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للفريق السكندرى وبذلك تخطى  النادى الأهلى هزيمته فى الدور الأول أمام نادى قوى يقوده مدرب على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة وسط لاعبين يقودهم الحماس والدفاع عن روح الفريق الى أداء مبارايات قوية وشرسة.

  • وبهذا الفوز الغالى يتصدر النادى الأهلى المصرى بطولة الدورى الممتاز بـ 56 نقطة بفارق 14 نقطة على غريمه التقليدى نادى الزمالك قبل مواجهته اليوم أمام فريق حرس الحدود ليغرد منفرداً على قائمة الدوري بدون منازع ويظل فريق سموحه السكندرى عند 41 نقطة فى المركز الرابع، فبذلك يكون الأهلى يستكمل سلسله اللا هزيمه ب24 مباراه ومازال الفريق الوحيد في العالم الذي لم يخسر في 2016.

ملخص مبارة النادى الاهلى وسموحة فى الدور 25 من بطولة الدورى الممتاز.

بدأت المباراة منذ اللحظات الأولى من عمر اللقاء بالضغط من لاعبى الفريقين وصارت الكرة حائرة بين أقدام لاعبي الفريقين فتارة بين أقدام لاعبى النادى الأهلى وتارة أخرى بين أقدام لاعبي سموحة السكندرى وأستمرت حالتى المد والجزر بين الفريقين.

*فى الدقيقة 24 من عمر اللقاء ترجم اللاعب إسلام محارب لاعب سموحة جهود فريقه بهدف على الطريقة البرازيلية العالمية بخلفية مزدوجة قوية من عرضية مهاجم الفريق حسام باولو حتى تسكن شباك إكرامي الذى لم يستطع التصدى لها لقوتها وإتقانها فى ظل غفله من دفاع النادى الأهلي ليتقدم النادى السكندري على الأهلي فى بداية المباراة .

*فى الدقيقة 29 من عمر اللقاء وقفت العارضة أمام طموح نادى سموحة بعد عرضية نموذجية من عمر سعد الظهير الأيسر للفريق السكندري  ورأسية نموذجية من مهاجم الفريق وهداف الدورى الممتاز لهذا الموسم حسام باولو إصدمت بالعارضة وترتد الى مدافعي النادى الأهلى التى كادت أن تقضى على آمال النادى الأهلى فى تحقيق الفوز.

*أستمر المارد الاحمر فى الضغط على نادى سموحة الذى أعتلى منصة اللقاء وكسب اللاعبين ثقة الفوز إلا أن ماليك أيفونا كان له رأي أخر  فى الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول بعدما قام بالضغط على دفاع سموحه من الجهة اليمني للنادى الأهلي الذى تمكن بقوته الجسمانية من تخطى مدافع سموحة وأستحوذ على الكرة و مررها على طبق من ذهب الى عبدالله السعيد ليحرز هدف التعادل للمارد الأحمر.

*حاول نادى سموحه خطف التقدم بعد فرصة محققة أهدرها حسام باولو مهاجم الفريق من انفراد تام من بينية محمود السيد ليتصدى لها إكرامي وينقذ مرماه من هدف التقدم للنادى السكندري ثم تبعتها فى الدقيقة 64 من عمر اللقاء  فرصة محققة للمارد الأحمر من خلال ماليك إيفونا الذى ضرب مصيدة التسلل خلف مدافعي نادى سموحة إلا أن المهدى سليمان حارس مرمي سموحة يرتدى قفاذ الإجادة لينقذ مرماه من هدف التقدم للمارد الأحمر.

  • لم يهدأ ماليك إيفونا من محاولاته وسط مدافعي سموحة ألى أن تمكن من أخذ ضربة جزاء فى الدقيقة 68 من عمر اللقاء عقب بينية ساحرة من حسام غالي وبعد اشتراك المدافع أيمن أشرف لاعب سموحة  مع سافرة حكم المباراة محمود البنا توجت بهدف من عبدالله السعيد بضربة جزاء قوية متقنة على يمين الحارس سليمان الذى تابع معها ولكنه لم يتمكن من التصدى لها ليحرز الهدف الثانى له و للمارد الأحمر.
  • وفى الدقيقة 77 من عمر المباراة تمكن مؤمن زكريا المشاكس بعد متابعة تسديدة وليد سليمان وإصدامها فى المدافع من الانفراد بحارس سموحى إحراز الهدف الثالث والأخير بتوقع ممتاز من اللاعب حتى يقضى على أمال نادى سموحة من تحقق التعادل.
  • تمكن المادر الأحمر من المباراة وسط سيول من الهجمات على مرمى سموحة حتى كاد أن يحرز الهدف الرابع  فى الدقيقة 79 من تسديدة قوية من الاعب أحمد فتحى من ضربة حرة مباشرة من أمام خط 18 الا أن تصدى لها ببسالة وبراعة المهدى سليمان لينقذ فريقه من هدف محقق.
  • تمكن الأهلى من السيطرة التامة على المباراة الى أن إنطلقت سافرة الحكم الدولى محمود البنا بنهاية المبارة وإعتلاء النادى الأهلى على قمة الدورى الممتاز دون منازع وحصوله على النقطة 56 بالمركز الاولى يغرد وحيداً.

 

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *