نتيجة مسابقة التنظيم والادارة للمعاقين لـخمسة آلاف وظيفة من مجلس الوزراء لعام 2015

7  أشهر مضت وذوي الإعاقة في انتظار، إعلان نتيجة المسابقة الخاصة بـ”5000″ وظيفة أعلن عنها مجلس الوزراء في وقت سابق، شملت هذه الأشهر وقفات احتجاجية والكثير من المشادات أمام مكاتب جهاز التنظيم والإدارة، لاستعجال النتيجة ولكنها حتى الآن لم تظهر على الرغم من إعلان التنظيم والإدارة الانتهاء منها.

 

فوزية حنفي، رئيس جهاز التنظيم والإدارة أكدت لـ”مصر العربية”، انتهاء الجهاز من الدراسة الخاصة بالمتقدمين للوظائف، وتم إرسالها لمجلس الوزراء من أجل إعلانها.

 

ومن جهة أخرى، نفى السفير حسام قاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريح لـ”مصر العربية”، صحة هذا الكلام، موضحا أن النتيجة الخاصة بالمسابقة لم تصل المجلس، وأن المجلس ليس من شأنه إعلان النتائج الخاصة بالوظائف، مضيفاً أن الوزارات هي المعنية بهذا اﻷمر.

 

وقال هيثم سعد الدين، المستشار الإعلامي بوزارة القوى العاملة، إن “ذوي الإعاقة تابعين للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وليست وزارة القوى العاملة”، مؤكدا أن وزارة التخطيط هي المعنية باﻷمر وأن القوى العاملة لا علاقة لها بأي شئ خاص بالحكومة.

 

يذكر أن الإعلان عن التقدم لمسابقة وظائف ذوي اﻹعاقة جاءت بعد احتجاجات استمرت منذ شهر 12 من العام الماضي، بدأت أمام المجلس القومي بشئون الإعاقة مروراً بمجلس الوزراء، حتى وصل الأمر إلى الاحتجاج أمام قصر الاتحادية مطالبين بحقهم في التوظيف بنسبة الـ5%، ولكنهم وحتى اﻵن لم يحصلوا على هذا الحق ونتيجة مسابقتهم تائهة في مكاتب الحكومة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *