موعد صلاة عيد الاضحى 2016 مصر توقيت تكبيرات العيد اليوم 12/09/2016 ميعاد الصلاة الآن

صلاة عيد الأضحى، ماهى إلا ساعات وتعلو أصوات المساجد بتكبيرات العيد ويتم كل مسلم صلاة العيد ولكن تختلف موعد صلاة عيد الأضحى لكل محافظة عن الآخرى ولكل زمان عن العام الماضى، لذلك نضع لكم مواقيت رسمية موثقة من دار الإفتاء المصرية حول توقيت صلاة عيد الأضحى 2016 بالمحافظات.

تستقبل الامة العربية بعد ساعات عيد الاضحى والذى يبدأ بتكبيرات العيد وصلاة عيد الاضحى المبارك ثم تقوم الاهالى بذبح الاضاحى فى يوم النحر،يسرنا ان نقدم لكم مواعيد صلاة عيد الاضحي المبارك لعام 1437 سبتمبر 2016، بعد ساعات تبدأ صلاة العيد ويمكن معرفة مواقيت صلاة عيد الاضحى من هنا حسب مدينتك ومحافظتك.

وتكون أول أيام عيد الاضحى المبارك لعام 1437 الأثنين 12 سبتمبر 2016، ونستقبل غدا الأحد وقفة عرفات وينوى الجميع صيام يوم عرفة لما له من اجل كبير الى جانب فوائد صحية لجسم الانسان سبحان الله، كما أنه يكفر السنة الماضية والسنة القادمة، تقبل الله.

ننشر لكم خريطة صلاة عيد الاضحى المبارك، يتسائل الكثيرون متى تكون صلاة العيد الساعة كام صلاة عيد الاضحى المبارك موعد صلاة العيد بجميع محافظات الجمهورية القاهرة الجيزة، الاسكندرية وحتى شلايب وحلاتين.

%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d9%8a%d8%aa-%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%a9-%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b6%d8%ad%d9%89-2016

 

كيف تصلى صلاة العيد؟

صلاة العيد ركعتان، ويدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وحدده العلماء بزوال حمرتها، وينتهي وقتها بزوال الشمس.
وأما هيئتها فيكبر في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى أو سورة ق. وفي الركعة الثانية يكبر خمساً ويقرأ بسورة الغاشية أو بسورة القمر ، وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم. والدليل على ذلك : ما روى البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله قال: “كان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شيء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، وإن كان يريد أن يقطع بعثاً أو يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف”.

سنن وآداب العيد

الاغتسال قبل الخروج إلى الصلاة، ذكر النووي رحمه الله اتفاق العلماء على استحباب الاغتسال لصلاة العيد، والمعنى الذي يستحب بسببه الاغتسال للجمعة وغيرها من الاجتماعات العامة موجود في العيد بل لعله في العيد أبرز .

ويجب علي المسلم ان يرتدي أحسن الثياب والتطيب بالعطر وعدم الأكل حتى يرجع من الصلاة، فيأكل من أضحيته إن كان له أضحية، فإن لم يكن له من أضحية فلا حرج أن يأكل قبل الصلاة.

تكبيرات العيد:

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *