نتيجة برنامج تقليل الاغتراب 2016 التحويل بين الكليات لطلاب المرحلة الثانية والأولي

ينتظر طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة اعلان نتائج التحويلات بين الكليات عبر الموقع الالكترونى لبوابة الحكومة المصرية، خاصة بعد انتهاء التسجيل لتقليل الاغتراب بين الكليات.

ولقد اغلق مكتب التنسيق ابوابه امام طلاب المرحلة الثالثة مساء اليوم الاربعاء بعد ان استمر لمدة اربعة أيام متتالية، وسوف يتم الاعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب خلال ايام قليلة قبل اجازة عيد الاضحى المبارك.

تقليل الاغتراب:

واعلن مكتب التنسيق ان الغرض من تقليل الاغتراب هو تغيير رغبة الطالب فى التحويل من كلية الى اخرى ولكن هو الالتزام بالمنطقة الجغرافية للطالب الذى حصل منها على شهادة الثانوية العامة فحسب.

وستكون نتائج التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة متاح عبر البوابة الالكترونية للحكومة المصرية التابعة للتنسيق التى تمكن الطالب من معرةف نتيجته فى التحويلات برقم الجلوس والرقم السري.

وكانت وزارة التعليم العالى فتحت باب اخر للمتخلفين عن تنسيق الثانوية العامة للتقدم برغباتهم مرة اخرى بعد ان انقضت مراحل التنسيق الثلاث، وسيكون الاعلان عن نتائجهم فى القريب العاجل وقبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما اعلنت مكاتب التنسيق عن اعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والشهادات المعادلة مطلع الاسبوع المقبل وهذا يتوافق مع اعلان نتائج تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات للمرحلة الثالثة للثانوية العامة لعام 2017/2016.

ويمكن الاستعلام عن برنامج تقليل الاغتراب من خلال صحيفة”الخبر بجد” وننفرد لكم بنشر النتائج بعد قليل فور اعتمادها وننقل لكم الاخبار والتفاصيل الخاصة ببرنامج تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات لتنسيق الثانوية العامة.

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إنه من المقرر إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق منتصف الأسبوع المقبل. وأضاف عطا، فى تصريح خاص لليوم السابع، أن الوزارة ستعلن نتائج الشهادات المعادلة والدبلومات الفنية أول الأسبوع المقبل، حيث تنتهى من إعلان كل النتائج قبل عيد الأضحى المبارك. وتابع عطا، أن اليوم هو آخر موعد لتلقى طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.

تحديث اليوم الخميس 25/8/2016 مساءاً:

لم تعلن بوابة الحكومة المصرية عن أى تفاصيل حول نتيجة تقليل الاغتراب 2016، بعد أن أعلنت عدد من المواقع إعلانها خلال اليوم، ولكن يبدو أن تنسيق الثانوية العامة لم ينتهى بعد من فرز طلبات المتقدمين بالتحويل من الكليات.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *