مصر تكتسح تشاد فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2016

تقرر خلال الاجتماع الفنى لمباراة الغد بين المنتخب الوطنى ونظيره التشادى فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017، أن يرتدى المنتخب الوطنى المصرى التيشيرت الأبيض والشورت الأسود والشراب الأبيض، ويرتدى حارس المرمى الزى الأخضر الفاتح بالكامل.

ويرتدى المنتخب التشادى التيشيرت الأحمر والشورت الأصفر والشراب الأزرق، على أن يرتدى حارس المرمى الزى الرمادى الغامق كاملا. حضر الاجتماع من الجانب المصرى حسن فريد نائب رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخب ورئيس البعثة والدكتور علاء عبد العزيز المدير الإدارى للمنتخب ووليد مهدى المنسق العام لحقوق الرعاية وعبد الله السيد مسئول المهمات.

وحصلت قناة beIN SPORTS 3 على حق بث مباراة مصر وتشاد حصريا، والتي من المنتظر إذاعتها يوم الأحد 6 سبتمبر الساعة الرابعة والنصف عصراً من ملعب إدريس محمد أوبا بتشاد.

من جانبه أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري أن الفراعنة سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الفوز على تشاد والتأهل للمونديال.

وقال كوبر في تصريحات تليفزيونية اليوم السبت: “لا يوجد مدرب في العالم يستطيع ان يعطي شهادة ضمان على اهدافه في العقد، كل ما استطيع قوله هو انني اعد الجميع بأن نبذل كل جهد من أجل تحقيق الانتصارات سواء في مباريات ودية او رسمية”.

وأكمل “متفهم اشتياق الشعب المصري للتأهل للمونديال، وهدفي اسعادهم مع هذا الجيل، لا استطيع الوعد سوى بالعمل والإخلاص”.
واختتم “مباراة تشاد ليست سهلة، لسنا معتادين على النجيل الصناعي، لكن لا يوجد اعذار لدينا”.

وتضم قائمة الفراعنة 23 لاعبًا، وهم « صالح جمعة، رمضان صبحى، عمرو جمال، مؤمن زكريا، المهدى سليمان، أحمد الشناوى، أحمد توفيق، عمر جابر، حازم إمام، إبراهيم صلاح، حمادة طلبة، باسم مرسي، محمود كهربا، محمد صلاح، محمد الننى، أحمد حجازى، محمد عبد الشافى، رامى ربيعة، محمود تريزيجيه، أحمد حسن كوكا، شريف إكرامى، سعد سمير، وحسين السيد».

قائمة المطاريد
واستقر هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة على استبعاد كل من «على لطفي، محمد حمدي زكي، أحمد حسن مكي»، بالإضافة إلى على جبر وسعد سمير للإصابة.

أبرز البدلاء
وتضم قائمة بدلاء المباراة، شريف إكرامي وعمر جابر وحمادة طلبة وأحمد توفيق ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحي وأحمد حسن كوكا، فيما استبعد المهدي سليمان وسعد سمير وحسين السيد وطارق حامد وعمرو جمال.

دقيقة حدادا
وفي بادرة طيبة، قادها كل من شريف إكرامي المنتخب الوطني، ومحمد صلاح نجم الفريق، وتأثرا بالأحداث والكوارث الإنسانية الجارية، طلب لاعبو المنتخب الوطني المصري من الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر، الوقوف دقيقة حدادا على أرواح اللاجئين والأطفال الغرقى وبالأخص لاجئي سوريا الشقيقة، وقد تحدث أكثر من لاعب في نفس الموضوع، مثل النني والشناوي وكوكا وحجازي ومؤمن وسعد ومرسي وإبراهيم صلاح، وتبين أن هناك اتفاقا عاما من جميع اللاعبين على ذلك.

موعد المباراة:

الساعة 16:30 حسب توقيت القاهرة

الساعة 17:30 بتوقيت السعودية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *