نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية اليوم السابع 2016 نظامين 3 5 سنوات “بوابة الحكومة المصرية” برقم الجلوس

تنسيق شهادات الدبلومات الفنية

تقدم الالاف من طلاب الدبلومات الفنية من الالتحاق بقطار تنسيق الكليات والجامعات المصرية لعام 2016، ولا تيوقف التنسيق أمام الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة فقط حسب مايعتقده الكثير ولكن يمكن كذلك لطلاب الدبلومات الفنية من تسجيل رغباتهم عبر البوابة الالكترونية وتقديم رغباتهم من أجل الدخول الى احدى الكليات.

ويستطيع كل طالب حصل على الدبلوم الفنى سواء نظام الخمس سنوات او الثلاث سنوات من الصناعى والتجارى والزراعى والفندقى بتقديم اوراقه الى مكتب التنسيق فى حالة حصوله على 70% من مجموعه الكلى بالثانوية الفنية المهنية.

وبعد ان تقدم الكثير والكثير من جميع محافظات مصر، جاء الوقت الذى ينتظرون به اعلان نتيجة التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية والتى من المتوقع اعتمادها خلال الايام القليلة المقبلة.

ونتابع معكم عبر موقع الخبر بجد لحظة بلحظة اعلان وظهور نتائج التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد لحملة الدبلومات الفنية وذلك عبر الموقع الرسمي للتنسيق من بوابه الحكومه المصريه.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية:

اليوم الأثنين موعدنا مع غلق باب تسجيل شهادات الدبلومات الفنية على موقع البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية، وذلك فى الثالثة عصراً لذلك سيتم إعلان نتيجة تنسيق شهادات الدبلومات الفنية نهاية الأسبوع الحالي.

نعلن لكم الآن اليوم بتاريخ الخميس 8/9/2016 عن اعتماد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية وظهورها على موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية، والتسجيل مفتوح امام الطلاب المتخلفين من شهادات الدبلوم الفنى.

وكانت وزارة التعليم العالي بانتظار اعلان نتيجة الدور الثانى للدبلومات الفنية ليتمكن الجميع من تقديم رغباته ثم اعلان النتائج، وهى منشغلة حاليا باعتماد نتيجة المرحلة الثالثة للثانوية العامة ثم التفرغ الى اعتماد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2015.

ونشير لكم الاخبار على مدار الساعة لنعلن لكم الموعد المحدد لظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ونوفر لكم رابط ظهورها من خلال موقع اليوم السابع او بوابة الحكومة المصرية.

كيفية التعرف على الكلية ( أو المعهد ) التى رشح الطالب للقبول بها :

عند إعلان نتيجة القبول ، يتم الدخول على بالموقعين التاليين :

·   موقع تنسيق الجامعات       www.tansik.Egypt.gov.eg

·  وبوابة الحكومة الإلكترونية www.Egypt.gov.eg

يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس لدبلوم المدارس الثانوية التجارية والصناعية والزراعية نظام ( 3- 5 )

بالنسبة لدبلوم المعاهد الفنية (الصناعية – التجارية – السياحة والفنادق- الخدمه الاجتماعية) يقوم الطالب بإدخال رقم الكود .

ويتم طبع بطاقة الترشيح والتوجه بها الي الكلية او( المعهد ) ومعه اصل الاوراق

سنكون معكم مع اعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نهاية الاسبوع الحالى ومن اجل معرفة النتيجة فى وقت ظهورها وعدم التأخر لحظة اكتب لنا رقم الجلوس واحصل على نتيجتك فى الحال.

توافد عدد من طلاب الدبلومات الفنية اليوم الأحد، على مقر وزارة التعليم العالى لمقابلة الوزير، وذلك لتقديم شكوى للمطالبة بالالتحاق بكليات الفنون التطبيقية، بعد رفض الوزارة طلب طلاب المعاهد الفنية الحاصلين على 70% فيما أقل للالتحاق بكليات الفنون تطبيقية. من جانبهم، جمع الطلاب شكاوى وتوقيعات 65 طالبا من أجل تقديمها للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى للبت فى تلك المشكلة والعمل على حلها.

ونظم عشرات من طلاب الدبلومات الفنية، وقفة احتجاجية صباح اليوم، الأحد، أمام المجلس الأعلى للجامعات لاعتراضهم النسبة المقررة لهم لدخول الجامعات وهى 10% ودخول كليات الهندسة، حيث ردد الطلاب هتافات خلال وقفتهم هتافات اعتراضا على إهمالهم تعليميا، حسب قولهم. ورفع الطلاب لافتات مكتوب عليها: “مجلس أعلى حرام عليك كل الطلبة تبوس رجليك، يا لا لظلم التنسيق، فين حقوق الدبلومات الفنية”، وأكد الطلاب أن الوزارة رفضت قبول طلاب الشهادات الفنية الحاصلين على 70 % فيما أقل بكليات الفنون تطبيقية وكليات الهندسة. وجمع الطلاب توقيعات على شكوى أعدوها من أجل تقديمها للمجلس الأعلى للجامعات للبث فيها والعمل على حلها المشكلة، قائلين: “إذا لم يستجب المجلس الأعلى للجامعات لمطالبهم سيتم تكرار الوقفة لحين تحقيق مطالب طلاب الشهادات الفنية”.

أكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ستعلن منتصف سبتمبر القادم، مشيرا إلى أن نتيجة التنسيق الخاصة بطلاب الدبلومات ستظهر عقب الانتهاء من تنسيق طلاب الجامعة العمالية ومعهد فنى صحى وتمريض وعدد من المعاهد الأخرى، مشددا على أن نسبة قبول طلاب الدبلومات بكليات الهندسة لن تزيد بأى حال عن 10% والمقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

آخر تحديث اليوم الثلاثاء 19/7/2016:

لقد عرضنا لكم نسب القبول بالكليات لتنسيق الدبلومات الفنية لعام 2015، وننتظر معكم إعلان النتائج الجديدة خلال أيام قليلة على بوابة الحكومة المصرية بعد إنتهاء تسجيل الطلاب.

تحديث اليوم الأربعاء الموافق 31/8/2016:

توقع الطلاب على مواقع التواصل الإجتماعى إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 بعد عيد الأضحى المبارك، حيث لايزال التقديم على بوابة الحكومة المصرية مستمراً حتى تلك اللحة وتمكن طلابمن الدور الثاني التسجيل فى تنسيق الدبلومات الفنية، لذا قرر مكتب التنسيق أن النتيجة لم تحدد بعد وسوف نتواصل معكم بأجدد الأخبار حول نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.

تحديث اليوم السبت الموافق 3/9/2016:

نترقب لكم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والمتوقع إعلانها خلال أيام قليلة، حيث مازال التسجيل مفتوح لجميع الشهادات الفنية وبمجرد أن يتم إغلاق التقديم سيتم إعلان النتائج فورا عقب اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *