نتائج مفاضلة الموازي 2016/2017 سوريا “علمي وادبي” وزارة التعليم العالي والمفتوح www.mohe.gov.sy

المفاضلة السورية

أعلنت وزارة التعليم العالي صدور نتائج التعليم الموازي للفرع العلمي فقط منذ لحظات، وننشر لكم الرابط الإلكتروني لمعرفة نتائج مفاضلة التعليم المفتوح وسيتم معرفتها عن طريق رقم الاكتتاب وابحث واحصل عليها اضغط هنا.

سيتم نشر نتائج مفاضلة التعليم الموازي في سوريا لعام 2017 التى بصدد صدورها خلال أيام قليلة، حيث أكد مصدر بوزارة التعليم العالى أن 30 تشرين الأول يشهد صدور مفاضلة التعليم الموازي لجميع الجامعات السورية وستتاح النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي.

اقتربنا من صدور نتائج الموازي في سوريا 2016 وتحاول وزارة التعليم العالي استيعاب أكبر عدد من الطلاب عبر الموقع الإلكتروني الذي لم يصمد سوى لحظات وتم توقفه عن العمل وسيعود ليتم نشر النتائج للطلاب فى خلال ساعات قليلة ونشرها للطلاب.

تبدأ مفاضلة التعليم الموازي فى إعلان نتائجها مطلع الشهر المقبل، ويشترط لها حصول الطالب على الثانوية العامة، ويتطلع الطلاب لصدورها فى القريب العاجل ونتابع لكم عبر الخبر بجد إعلانها لكم فى الحال.

سيتم اعلان نتائج المفاضلة العامة في سوريا ومفاضلة الثانويات المهنية على البوابة الالكترونية لموقع المفاضلة تحت رعاية وزارة التعليم العالي السوري، وسيكون القبول الجامعي لعام 2017/2016 للفرع العلمي والادبي بشرط الحصول علىالحدود الدنيا التى تحددها المفاضلة .

ولقج وضعت وزارة التعليم العالي الاجراءات اللازمة للتقدم للمفاضلة وتعديل الرغبات :

– التقدم للمفاضلة شخصيا او بموجب وكالة رسمية.

– يختار الطالب دورة الشهادة الثانوية واللغة األجنبية التي يرغب بالتفاضل بموجبهما ويدونها مع رغباته في مسودة بطاقة المفاضلة ويراجع أحد مراكز التسجيل المعتمدة ً.

– يقوم الموظف المختص بالادخال الالكترونى للبيانات التى دونها الطالب فى مسودة المفاضلة.

– بعد تأكد الطالب من صحة إدخال بياناته وتسلسل رغباته يقوم موظف اإلدخال بتثبيت البطاقة االلكترونية وطباعة ثالث نسخ أصلية يوقع الطالب على النسخ الثالث األصلية

– يوقع موظف الادخال على النسخ الثلاث الاصلية .

– يضع الموظف المختص بالتسجيل األختام الرسمية على النسخ الثالث األصلية ويحتفظ بنسختين في المركز

يمكن للطالب تعديل رغباته التي اختارها للتقدم إلى المفاضلة لمرة واحدة فقط خالل فترة التقدم للمفاضلة وذلك في المركز الخاص بتعديل الرغبات في الجامعة التي سبق وتقدم فيها وذلك بعد تقديم طلب التعديل من قبل صاحب العالقة حصر وبعد تسليم النسخة المراد تعديلها والممهورة من مركز التسجيل

كشف وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني  أن الوزارة بصدد إعلان مفاضلة القبول الجامعي خلال أيام، مشيراً إلى إجراء جديد يتخذ هذا العام وهو أن الفرع الأدبي سيدخل ضمن إطار التسجيل المباشر من دون مفاضلة، ولاسيما أن هناك حداً أدنى للقبول الجامعي، وهناك مفاضلات للفرع العلمي، معتبرا أن التسجيل المباشر هو الحل الأمثل للفرع الأدبي.

وقد أكد معاون وزير التعليم العالي الدكتور رياض طيفور  أنه من خلال تحليل النتائج الأولية لنتائج الثانوية العامة مقارنة مع العام الماضي نلاحظ انخفاضاً في المعدلات ولاسيما في الفرع الأدبي بشكل واضح، وأن الدورة الثانية ستحدد الصورة الكاملة.

المفاضلة العامة الأسبوع المقبل:

أكد الدكتور رياض طيفور أن هناك تغيرات تطرأ على المفاضلة لهذا العام، كما أشار إلى أن نسب القبول فى كليات الطب ترتفع مقارنة بالعام الماضى لتسجيل 228 درجة بالفرع العلمي.

يمكن الآن للطلاب السوريين الحاصلين على الثانوية العامة التقدم بطلب الإلتحاق بالمنحة الجامعية من إيران والتى تكون فى مختلف التخصصات، ويمكن متابعة الخبر والروابط اضغط هنا.

منحه ايران المفاضلة السورية

 

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *