“لحظات” نتيجة تقليل الاغتراب 2016 بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة للقبول فى التحويلات

نتائج تقليل الاغتراب 2016

ننتظر معكم اعلان نتائج التحويلات بين الكليات لتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المقبلين على الالتحاق بالجامعات المصرية، وخلال دقائق سيتم اعلان النتائج عبر موقع البوابة المصرية الالكترونية لكل طالب قام بالترشح فى التحويلات.

أعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى ،المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد ،عن اعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الاولى والثانية والذين رشحوا فى مناطق بعيدا عن مناطقهم الجغرافية الاولى، يوم الاربعاء المقبل.

نتائج تقليل الاغتراب لعام 2016:

ترقبوا نتائج تقليل الإغتراب لهذا العام على بوابة الحكومة المصرية خلال اليومين المقبلين خاصة مع إنتهاء الفترة المحددة فى التسجيل للطلاب على مستوى الجامعات المصريةن وننشر لكم رابط الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب على موقع البوابة الإلكترونية المصرية.

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/

وقال عطا فى تصريحات ل”صدي البلد”، بدء تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة سيبدأ اعتبارا من الخميس المقبل للطلاب الناجحين من الدور الاول والبالغ عدهم 94 الفا و781 طالبا وطالبة بحد أدنى 50% للشعبة العلمية والادبية، وذلك لمدة 3 أيام فقط، ثم يتم غلق باب التقد، على ان يفتح مجددا الثالثة للطلاب الناجحين من الدور الثانى والبالغ عددهم 96 الفا و714 طالباً فور اعلان النتيجة ولمدة 3 ايام مماثلة.
وأضاف عطا،أنه سيتم اعلان نتيجة المرحلة الثالثة مرة واحدة بعد تنسيق الناجحين من الدور الثانى، موضحا انه يمكن للطلاب الذين سجلوا رغباتهم من الناجحين من الدور الاول الدخول مرة اخرى وتعديل رغباتهم عند فتح باب التسجيل للناجحين من الدور الثانى.
واشار عطا، إلى أن هناك 85 الف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم حتى الان من طلاب الشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، موضحا ان مكتب التنسيق سينتظر حتى تسجيل رغبات الناجحين من الدور الثانى ليتم اعلان نتائج تنسيق الشهادات الفنية مرة واحدة.
ويتبقى لطلاب المرحلة الثالثة عدد كبير من الاماكن الخالية فى الكليات المميزة مثل كليات الاداب والحقوق والتجارة والسياحة والفنادق والزراعة والخدمة الاجتماعية والتربية النوعية والموسيقية والفنية والرياضية والتعليم الصناعى والاقتصاد المنزلى.
فيما كشف المؤشرات عن وبضم تلك وجود حوالي 72681 مكانا خاليا بالجامعات الحكومية وحوالي 5 آلاف مكان خال بالجامعات الخاصة، وحوالي 69861 مكانا خاليا بالمعاهد، باجمالي 147542 مكانا.

بوابة الحكومة المصرية:

يعلن موقع التنسيق الإلكترونى، نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، الذين رشحوا للقبول بكليات فى مناطق بعيدًا عن مناطقهم الجغرافية، اليوم الخميس. وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إن عدد الطلاب الذين أجروا تحويلات تقليل الاغتراب بلغ حتى إغلاق الموقع الإلكترونى للتنسيق ما يقرب من 58 ألف طالب وطالبة، مؤكدًا أن المقصود بتلك التحويلات لم شمل العائلة وليس إعادة تنسيق الرغبات مرة أخرى.

لمعرفة برنامج تقليل الاغتراب اتفضل بالدخول الى الصفحة الرسمية عبر بوابة الحكومة المصرية

http://www.tansik.egypt.gov.eg/

تحديث اليوم الأثنين الموافق 23/8/2016:

سيتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 على الموقع الالكتروني لبوابة الحكومة المصرية يوم الخميس حسب تصريح من مكتب تنسيق الثانوية العامة لاعلان نتائج التحويلات للمرحلتين الاولى والثانية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *