بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للشهادات الدبلومات الفنية وانتهت اعمال بوابة الحكومة المصرية”tansik.egypt.gov.eg

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة والشهادات الفنية اليوم، حيث أعلنت بوابة الحكومة المصرية عن عدد من النتائج اليوم وكان من بينها تنسيق الآزهر والتحويل بين الكليات، اطلع على نتيجتك من خلال خدمات تنسيق المعاهد والكليات الآن.

تعلن بوابة الحكومة المصرية صباح اليوم نتيجة تقليل الإغتراب 2016 لطلاب المرحلة الثالثة بالثانوية العامة ليمكن للجميع البحث والإستعلام عن تقليل الإغتراب عبر البوابة الإلكترونية ومعرفة النتائج والتحويلات بين الكليات الآن وبكل سهولة ويسر.

نتيجة تقليل الإغتراب 2016 أصبحت فى القريب العاجل، وكان مترقب إعلانها أمس الأثنين حسب تصريح اليوم السابع ولكن بوابة الحكومة المصرية لم تنشر أى نتائج حتى تلك اللحظة ونظل متابعين اعتمادها خلال ساعات اليوم.

بوابة الحكومة المصرية:

يمكن لكم من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية الإطلاع على نتائج التحويلات بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016 بادخال رقم الجلوس والرقم السري لك.

ظهرت نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة وكذلك شهادات الدبلومات الفنية على مستوى جميع المحافظات ويمكن الإستعلام عنها عبر هذا المربع الواضح أمامكم وبه بوابة الحكومة المصرية.

نترقب إعلان نتيجة تقليل الإغتراب 2016 خلال ساعات قريبة، حيث أن فريق العمل داخل مكتب التنسيق كاد أن ينتهى من حصر الطلاب المتقدمين بطلبات إلتماس وتحويلات إلى كليات مناظرة وغير مناظرة فى الجامعات المصرية ليتم اعتمادها فى غصون ساعات فقط.

اقترب الموعد المحدد لإعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية والخاص بطلبة الدور الثاني والمرحلة الثالثة من الثانوية العامة، وكان مقرر لها عقب الإنتهاء من إجازة عيد الأضحى واليوم الجمعه آخر الأيام لذلك نترقب اعتمادها غداً السبت .

أعلنت بوابة الحكومة المصرية عن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2016 والتحويل بين الكليات للمرحلة الثالثة، حيث انتهى التسجيل بها يوم 11 سبتمبر الجاري، وقررت وضع النتائج على البوابة عقب الإنتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

تم رفع نتائج التحويلات ونتيجة تقليل الاغتراب لعام 2016 على بوابة الحكومة المصرية فى الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء، ويمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشح لمعرفة نتائج القبول فى الإغتراب.

تعلن بوابة الحكومة المصرية فى وقت مفاجئ مساء أمس نتيجة تقليل الاغتراب 2016 بعد أن كان مقرر لظهورها الخميس، ولكن تم فتح باب التسجيل فى المرحلة الثالثة وإعلان نتائج التحويلات للكليات بين الجامعات المصرية.

يستعد طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة لاستقبال نتيجة تقليل الاغتراب 2016 التحويلات بين الكليات المناظرة والغير مناظرة خلال تلك الأيام وقبل اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وننشر لكم النتائج عبر موقعها الرسمي من بوابة الحكومة المصرية ومواقع اخرى مثل اليوم السابع والوطن وفيتو ومصراوى.

ولقد تم بدء تلقى طلبات التحويل لطلبة الثانوية العامة فى 13 أغسطس الجارى، وتنقسم عمليات التحويل بين الكليات لتحويل لكلية مناظرة وغير مناظرة

تعتمد وزارة التعليم العالي نتيجة تقليل الإغتراب 2016 اليوم الأحد حسب تصريحات خاصة لإعلان نتائج التحويلات بين الكليات والجامعات المصرية، وذلك لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.

للدخول إلى البوابة اضغط هنا

وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين

أولا: تحويل إلى كلية غير مناظرة:

يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر ما يلى:

شروط تقليل الاغتراب:

1.حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

2. شرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وجدت، ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (العلوم “رياضة” – الآداب – التجارة .. إلخ) فى جامعة طنطا، حيث تقع جامعة طنطا فى النطاق الجغرافى (أ)،

وبشرط أن يكون مجموعه مستوفيا للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. تحويل إلى كلية مناظرة: يسمح للطالب الذى رشح فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات التى قبلته الكلية المراد التحويل إليها

مثلا لذلك: طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التحويل لكلية الهندسة جامعة طنطا، حيث تقع فى نطاق الجغرافى (أ) وذلك طبقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل.

فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فى النطاق الجغرافى (أ) يسمح للطالب الذى رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافى (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل فى منطقته الجغرافية (أ) ومثال إلى ذلك بالقاهرة الكبرى خمس كليات للهندسة (القاهرة – عين شمس – حلوان – المطرية – شبرا) والحد الأدنى للقبول بها مثلا هو: (392، 391، 390، 388،387) يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل للحد الأدنى (387) وذلك طبقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل.

بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب فى الكليات التى تطبق نظامى القبول (الانتظام – الانتساب الموجه): فيتم مراعاة الآتى:-

أولا:- الحالة الأولى فى حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام) ويرغب فى التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل فى هذه الحالة وفقا لما يلى: إذا كان الطالب حاصلا على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التى يرغب فى التحويل إليها طبقا لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقا (لنظام الانتظام). – إذا كان الطالب حاصلا على مجموع درجات يساوى أو أقل من أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التى يرغب فى التحويل إليها طبقا لنظام (الانتساب الموجه) فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتساب الموجه).

ثانيا:- الحالة الثانية فى حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتساب موجه) ويرغب فى التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل فى هذه الحالة وفقا لنظام الانتساب الموجه فقط ولا يجوز قيده وفقا لنظام الانتظام.

سيتم فتح باب تحويل الإغتراب للطلاب خلال الأيام المقبلة على أن تعلن النتائج على بوابة الحكومة المصرية خلال هذا الشهر الجارى وبمجرد حصول الطالب على الحد الأدنى للكلية بامكانه العوده الى محافظته لتقليل الاغتراب.

تحديث اليوم السبت الموافق 20/8/2016:

أعلن موقع اليوم السابع فى تصريح خاص بأن نتيجة تقليل الإغتراب تظهر خلال الأسبوع الحالى ولقد سجل 57 ألف طالب فى مرحلة الاغتراب بالثانوية العامة وتعلن النتائج رسميا على بوابة الحكومة المصرية أو عن طريق الخبر بجد ونتابع معكم أجدد الأخبار لحظة بلحظة.

تحديث اليوم الأثنين 22/8/2016:

انتهى تسجيل تقليل الإغتراب والتحويل بين الكليات أمس الأحد ولذلك فهناك توقعات قوية بإعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 فى الساعات المقبلة وسيتم إعلان لكم النتيجة فى الحال بمجرد صدورها من وزارة التعليم العالى ومكتب التنسيق بعد مراجعة الأعداد المقررة وقبول طلبك فى التحويل.

تحديث اليوم الساعة 9:23 مساء:

لازالنا نترقب معكم إعلان نتيجة التحويلات وتقليل الاغتراب على بوابة الحكومة المصرية فى الساعات المقبلة حسب تصريح خاص بوزارة التعليم العالي عن صدورها.

تحديث اليوم الثلاثاء الموافق 23/8/2016:

أكد الأعلى للجامعات عن ظهور نتيجة تقليل الإغتراب يوم الخميس الموافق 25 أغسطس على بوابة الحكومة المصرية، ليتم إعلانها أمام الطلاب صباح اليوم ويصل عدد الطلاب المسجلين 63 ألف طالب.

ماهى إلا ساعات وننشر لكم نتيجة تقليل الاغتراب لعام 2016 للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، ومن جهة أخرى فتح معمل تنسيق الكليات أبوابه أمام طلاب المرحلة الثالثة للتسجيل فى التنسيق.

تعلن بوابة الحكومة المصرية اليوم نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للطلاب الذين تقدموا فى الفترة الماضية على مكتب تنسيق الثانوية العامة ليتم إعادة التوزيع الجغرافى والتحويل بين الكليات والجامعات المصرية.

تستعد بوابة الحكومة المصرية لاعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 غداً السبت عقب الإنتهاء منها مباشرة، ويمكن لجميع الطلاب الإطلاع على نتائج التحويلات على موقع بوابة الحكومة المصرية والتى ننشرها لكم فى غصون الساعات المقبلة.

سيتم وضع لكم نتيجة تقليل الاغتراب 2016 بعد قليل حتى يتم الإنتهاء من رفعها بالكامل على بوابة الحكومة المصرية لتنشر فى الحال أمام جميع الطلاب لمعرفة القبول فى تحويلات تنسيق الثانوية العامة.

منذ نهاية الأسبوع الماضى اعلنت عدة مواقع عن إعلان نتيجة تقليل الاغتراب الخميس ولكن حددت وزارة التعليم العالى الموعد الأخير لإعلان نتائج التحويلات والذى سيكون نهاية هذا الأسبوع الجارى عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني.

نحن فى إنتظار إعلان نتيجة تقليل الإغتراب غدا الأربعاء حسب الموعد الأخير الموعد بعد تأجيل ظهورها عدة مرات، حتى تم إعلان نتيجة الثانوية العامة وسيتم نشرها لكم فى الحال عبر موقعكم “الخبر بجد” لتظهر لكم فى الحال واللحظة من موقع بوابة الحكومة المصرية او عبر اليوم السابع.

بوابة الحكومة المصرية الآن تقليل الاغتراب

https://www.egypt.gov.eg/arabic/home.aspx.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *