وزارة التربية السورية نتائج الدورة التكميلية

وزارة التربية السورية: موقع نتائج امتحانات الدورة التكميلية الثانية moed.gov.sy حسب الاسم “الآن”

سيتم الإعلان عن نتائج الدورة التكميلية 2016 غدا الأحد على موقع وزارة التربية السورية، وينتظر أكثر من مائة آلف طالب وطالبة إعلان نتائج الشهادة الثانوية التكميلية حسب الإكتتاب، ويتم ظهورها على الموقع الإلكتروني فور إنتهاء اللقاء الصحفى لوزير التعليم السوري.

أعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية والتعليم السورية ظهر اليوم فى تمام الساعة 12 ظهرا نتائج امتحانات الدورة التكميلية الثانية 2016 لطلاب شهادة اتمام مرحلة التعليم الثانوي “الشرعية التجارية النسوية الصناعية الثانوية العلمي الادبي” عبر موقع وزاره التربيه السوريه.

نتائج الدورة التكميلية

وزارة التربية السورية:

وقال الوز أنه تقدم ما يقرب من 110 ألف طالب وطالبة لامتحانات التكميلي لتحسين المجموع أو لتكملة الاختبارات، وأشار أن نسب النجاح فى الفرع العلمى والادبي مرتفع ويليه الفرع الادبي، وأضاف أنه على الرغم من تحسن النتائج عن المرحلة الاولى إلا أنها مازالت ضعيفة وذلك بسبب الأحداث السياسية الصعبة التى تخوضها البلاد ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل، وتابع حديثه لقناة سوريا، أن الوزارة تنتهج بعض الخطط والتطويرات والتحديثات خلال الأعوام القادمة من أجل تطوير المناهج التعليمية فى سورية.

وهناك تصريحات منسوبة لبعض الطلبة والطالبات بخصوص المفاضلة هذا العام وارتفاع الحدود الدنيا للقبول لكليات الطب والهندسة والصيدلة وغيرها من الكليات العلمية والادبية، وأن كافة اولياء الأمور يرجون من السيد الرئيس بشار الأسد توفير أماكن بالجامعات لكي تنخفض نسب القبول بكليات القمة.

يمكنكم طلبة وطالبات شهادة الثانوية البحث حسب الاسم ورقم الاكتتاب لكل الفروع عن طريق الرابط التالي: http://moed.gov.sy/scientific/scientific.php

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *