نتيجة الثانوية العامة 2015 موقع وزارة التربية والتعليم

بوابة الثانوية العامة نتيجة شهادة الصف الثالث 2016 والاوائل على جريدة الاهرام الجمهورية الوفد

بوابة نتيجة الثانوية العامة 2016 الجمهورية الاهرام الوطن الوفد الاوائل

تعلن وزارة التربية والتعليم فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم نتيجة الثانوية العامة واعتمادها اليوم بالمؤتمر الصحفى والذى يعلن فيه الأوائل على الجمهورية وسوف تنشر نتيجة الثانوية العامة على مواقع اليوم السابع، والوطن، ومصرواى والمصري اليوم والاهرام.

أصدرت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي بيانا تؤكد فيه إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 نظام حديث غدا الأحد 24 يوليو ، حيث يمكن لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي الاستعلام بإستخدام رقم الجلوس أو الاسم فقط.

وأوضح سيادة وزير التربية والتعليم يأنه بعد الساعة الثانية عشر ظهرا سيتم عقد مؤتمر صحفي سيحضره عدد من قيادات المسئولين بالوزارة ومستشاري وخبراء التعليم فى مصر، لسماع كلمة سيلقيها الوزير وبعض من المساعدين وستشمل إعلان أسماء اوائل الثانوية العامة 2016، ونسبة النجاح فى نتيجة الثانويه العامه للعام الدراسي الحالي، والتى قد تصل إلى 77% أو أكثر قليلا، وقال أن عدد الطلبة المتفوقين يصل نحو 60 طالب وطالبة أغلبهم من مدارس اللغات التجريبية الرسمية.

احصل مجاناً على نتيجة الثانوية العامة :

وأفاد بعض المسئولين أن كافة الكنترولات الأربعة على مستوى الجمهورية لم ترصد حصول أى طالب سواء بالقسم العلمي أو الأدبي على درجات نهائية فى كل المواد، بمجموع 410 ونسبة 100%، بينما قال تترواح مجاميع الأوائل ما بين 409 حتى 407 وأن هناك طلبة كثيرين مكررة، يجدر الإشارة أن فضيلة شيخ الأزهر أعلن اليوم اوائل نتيجة الثانوية الازهرية 2015 على موقع الازهر التعليمي على أن تعتمد غدا الثلاثاء نتائج الامتحانات رسميا.

وقد اجتمع السيد رئيس تحرير جريدة اليوم السابع الاستاذ خالد صلاح مع الدكتور محب الرافعي بالأمس لمناقشة بعض الأمور التى تخص طلاب الثانوية العامة نظام حديث وأيضا المعلمين والمعلمات، حيث ناقشه هو ظاهرة وأزمة الغش الالكتروني التى تجتاح صفحات الفيسبوك وكيفية السيطرة والقضاء عليها نهائيا، وقد رد الرافعي وأكد أن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي ممن يؤدون الامتحانات هذا العام تخطي رقم 540 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وقال من المستحيل السيطرة على هذا الرقم الضخم المنتشر عبر أرجاء المحافظات، وقال ورغم ذلك لم يستفد أى طالب من الاجابات والتسريبات لأسئلة الاختبارات وذلك لوجود مراقبين أساتذة شرفاء، وأوضح انه تم تحرير عدة محاضر لبعض الطلاب الذين حاولوا الغش خلال مارثون الامتحانات، بعضهم حرم نهائيا من كل المواد بسبب اصطحابة هاتف موبيل معه داخل اللجنة، على الرغم من تفتيشه قبل الدخول، وبعضهم يستخدم البرشام للغش، وأيضا هناك من استخدم أقلام للتصوير ونظارات حديثة ذكية، وأضاف أن مبدأ تكافؤ الفرص لم يتخطاه أى طالب، ولا يوجد ما يسمي بلجان الغش الجماعي، وان شرطة مباحث الانترنت استطاعت تحديد 6 أدمن صفحات الفيسبوك والقبض عليهم.

رابط جريدة اليوم السابع و موقع وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 بالاسم برقم الجلوس فقط عبر البوابة الالكترونية التالية: http://natega.youm7.com، كما يمكنك ترك رقم الجلوس والاسم عبر تعليقات الفيسبوك وشير ولايك للموضوع وسيرد عليك المشرف فور اعتماد نتائج الامتحانات.

تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورًا زعموا أنها مسربة لكشوف نتيجة الثانوية العامة، ما أشعل ثورة غضب بين الطلاب.

ولم يتسن لـ «الخبر بجد» التأكد من صحة الواقعة وجارٍ التحقق من الأمر.

قال الفنان أحمد السقا على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «بالتوفيق لكل شباب الثانوية العامة.. بإذن الله درجات كويسة.. وأعلى مجموع هنروح نفطر عنده كلنا»، في إشارة إلى نجوم عمل مسلسله الحالي «ذهاب وعودة».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت أعلنت عن ظهور نتيجة الثانوية العامة غدًا الثلاثاء.

كانت مصادر بوزارة التربية والتعليم كشفت أن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي علوم من إدارة البدرشين بمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

ووفقًا للمصادر ذاتها، حصل الأول على نسبة 99.88% بمجموع درجات 409.5 من إجمالي 410 درجات هي المجموع الكلي للثانوية العامة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *