فضل ليلة القدر وعلاماتها أجمل دعاء فى ليلة القدر السابع والعشرين من رمضان 2017 بدايتها

كل مسلم يعلم فضل ومكانة ليلة القدر والتى تميز شهر رمضان الكريم ، وهى التى تأتى فى العشر الأواخر من رمضان وهى ليلة وترية، لم يصرح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم باليوم الذى خصه الله عز وجل بليلة القدر ولكن تركها للمسلمين لكى يجتهدول فى تلك الأيام المباركة ليناوا من الأجر والثواب العظيم.

ليلة القدر 2017، ولقد أقسم الله عز وجل بليلة القدر فى كتابه العزيز، فما أجملها من ليلة قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم من قامها ايمانا واحتسابا غفر له ماتقدم من ذنبه وما تأخر، وذكرها الله عز وجل فى كتابه الكريم أنها ليلة خير من ألف شهر، وتتميز بنزول الملائكة ولقد نزل القران الكريم فى شهر رمضان المبارك، وهى ليلة كلها سلام خالية من الشر كما ذكرها الله تعالى.

وتشتد العزائم والهمم خلال العشر الأواخر ويكثر الاعتكاف بالمساجد بـالعشر الواخر من أجل الفوز بـ ليلة القدر، ومالها من عظيم الأجير يتمنى أن ينالها كل مسلم مؤمن موحد بالله عز وجل، وهى ليلة يكتب فيها الأرزاق والأجال لذكر الله عز وجل قال تعالى: {فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ} [الدخان: 4].

وبذلك نكون قد عرفنا فضل ليلة القدر وأجرها العظيم، نتطرق لمعرفة أهم علامات ليلة القدر خلال الليلة المباركة ومايظهر خلال اليوم الثانى بعدها من علامات لاحقة.

والعلامات التى تظهر فى ليلة القدر تكون الرياح ساكنة، لاتوجد عواصف، تتميز بالطمأنينة وانشراح قلب المؤمن، تظهر بها قوة الأضاءة فى تلك الليلة حيث لايكون بها ظلام وهذا لانراه جيدا فى عصرنا هذا مع قوة الاضاءة الصناعية، يشعر المؤمن بلذة فى القيام عن باقى الليالى.

ولقد أخذ عن ليلة القدر أنها ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان لذلك نقيم إحتفالا بليلة القدر فى السابع والعشرين من شهر رمضان الكريم، ولقد انتشر فيديو منذ ثلاث ايام فى ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان أن الشمس ظرهت بدون اشعاع وهى علامة تلاحق اليوم التالى لليلة القدر.

دعاء ليلة القدر، ومن أحب الأدعية فى ليلة القدر؛ عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

تشهد الليلة وهى من اعظم الليالىحيث من المحتمل ان تشهد ليلة القدر ولكننا لا نعلم وليس لدينا سوى الاجتهاد من اجل الحصول على ثواب ليلة القدر وعظم أجرها، فندعوكم الليلة مع زيادة الطاعات من اجل ان نشهد ليلة القدر.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *