موقع وزارة التربية والتعليم السودانية: ننشر نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2016 بالرقم الوطني sscr2015.sd

نترقب سويا عبر ساعات قليلة اعلان وظهور نتائج الثانوية العامة بالسودان، حيث اجرت وزارة التربية والتعليم الترتيبات النهائية قبل عقد المؤتمر الصحفى الذى يتم فيه اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2015 لجميع ولايات السودان.

وسيتم تقديم النتيجة إلى الرئيس عمر البشير ليقوم بتوطئتها صباح الخميس الموافق 20 يونيو 2015، وتقوم وزيرة التربية والتعليم الدكتورة سعاد عبدالرازق بكلمة رقيقة فى بداية المؤتمر لتهنئى بها أولياء الأمور وأولياء الشهادة الثانوية العامة على النجاح.

وتجدر الاشارة غلى أن نسبة النجاح وصلت بالشهادة الثانوية العامة والاكاديمية والمهنية إلى 79%، كما صرحت الوزيرة عن شكرها البالغ للنائب الاول للشهادة السودانية الذى قام على توفير الكتاب المدرسي الذى غطى كل الولايات.

وجاء تاجيل اعلان نتيجة الشهادة السودانية من الأحد إلى السبت فى صالح الطالب حيث ثامت وزارة التربية والتعليم بالسودان على رفع نسبة النجاح لهذا العام 2015.

ونوفر لكم عبر صحيفة الخبر بجد الرابط الرسمى المعتمد sscr2015.sd الذى تظهر عايه نتائج امتحانات الشهادة السودانية والتى ينتظرها أكثر من مليون أسرة بجميع الولايات بالسودان.

وادخل فورا واحصل على نتيجتك بالاسم ورقم الجلوس واختر ولاياتك نهر النيل، الخرطوم، النيل الأزرق، النيل الأبيض، الشمالية، البحر الاحمر، جنوب كردفان، غرب كردفان، شرق دارفور، جنوب دارفور،  القضارف،  كسلا، سنار، وسط دارفور، شمال دارفور، غرب دارفور،  الجزيرة، شمال كردفان.

اكتملت كافة الترتيبات التى نظمتها وزارة التربية والتعليم السودانية من أجل اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية لجميع الولايات، ويتم اليوم الجمعه اعتمادها النهائي من الرئيس، ونوفر لكم اكبر تغطية على نتائج السودان بعد ساعات قليلة من الان ومعكم لحظة بلحظة لتوفير الروابط الممكنة للنتيجة  sscr2015.sd

نحن بانتظار بدء المؤتمر الصحفى الذى يتم فيه اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2015 ومباشرة يحصل الطالب على النسبة المئوية فى امتحانات الشهادة العامة ويمكن معرفة النتيجة عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم ادخل وكتب الرقم الوطني او رقم الجلوس واعرف النتيجة فورا  sscr2015.sd

من لم يسطتع معرفة النتيجة عبر هذا الرابط الذى ظهرت عليه http://www.sscr2015.sd/ عليه ان يترك رقم الجلوس وتقوم الادارة بوضع لكم النتائج

تحديث اليوم السبت الموافق 4/6/2016 :

أعلنت وزارة التربية السودانية عن تأجيل نتيجة الشهادة السودانية للثانوية العامة لأجل غير مسمي، حيث قررت الوزيرة معاقبة المتسببين فى الغش ويمكن إعادة الأمتحانات.

تحديث اليوم الأثنين 13/6/2016:

اليوم هو إعلان نتيجة الشهادة السودانية عبر تصريح خاص من وزارة التربية والتعليم حيث تجرى الوزارة المؤتمر الصحفي لها ومباشرة توفر النتائج على الموقع الإلكتروني لها وسوف نوافيكم بكافة تفاصيل والأوائل على الشهادة السودانية ولينك الإستعلام عن نتيجتك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *