نتائج الشهادة الاعدادية 2016 الشرعية والتعليم الاساسي سوريا 2016

استعرف نتائج التاسع سوريا 2016 موقع وزارة التربية والتعليم للاعدادية العامة والشرعية

صرحت صفحة وزارة التربية السورية الرسمي فى خبر عاجل لها عبر صفحتها عبر الإنترنت أن غدا الخميس هو صدور نتائج التاسع في سوريا دورة 2016 وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا حسب التوقيت المحلى لجمهورية سوريا العربية.

ووفرت الوزارة رابط للاستعلام عن النتائج هو محدث بخلاف روابط الأعوام الماضية التى كانت تظهر عليها نتائج شهادة التعليم الأساسى والشهادة الاعدادية لدورة 2015، وذلك الينك هو المعتمد رسميا من الوزارة وهى غير مسئولة عن روابط أخرى تضلل الطلاب.

وزارة التربية السورية 2016
وزارة التربية السورية 2016

وينفرد معكم موقع”الخبر بجد” بنشر لكم نتائج التاسع عبر بوابة وزارة التربية السورية وهو رابط مباشر للاستعلام عن النتائج بكل سهولة بعيدا عن ماشتت الطلاب ويضلهم عن طريق النتائج، وقد تابعنا معكم الحدث لحظة بلحظة والان وضعنا لكم الموعد المحدد الذى اعلنت عنه الوزارة.

وقد تأخرت النتائج فى الظهور بعد أيام دامت بها مراكز عمليات التصحيح بداخل جميع المحافظات لتصحيح أوراق الطلاب وبعد ذلك قامت على الرصد والتجميع، حتى اعلانها عبر المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم هزوان الوز الذى يعلن أسماء الأوائل ويهنئهم هم وأولياء الأمور على ذلك المجهود الذى بذلوه تلك الفترة من أجل تلك الثمرة المثمرة.

ويمكن لجميع الطلاب فى جميع محافظات سوريا الاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا من حلب، دمشق، ريف دمشق، حمص، اللاذقية، الرقة، الحسكة، طرطوس، القنيطرة، ادلب، السويداء، حماه، درعا، دير الزور، وجميع مايتبع ذلك ويمكن ان تحصل على النتيجة قبل صدورها بالمدارس من خلال الموقع الالكترونى لـ وزارة التربية السورية.

وفى سياق الموضوع أكد الوز أن للأحداث والارتباكات التى تمر بها جمهورية سورية أثر سلبي كبير على المنظومة التعليمية، فالطلاب لا ينتظمون بالذهاب للمدارس بسبب القلق والخوف من الاضرابات، مما أدى إلى نقصان نسبة النجاح عن السنوات السابقة، وقال هناك بعض أوائل الطلاب الذين يركزون جيدا فى دروسهم خلال المدرسة، وحصدوا درجات نهائية فى عدد من المواد

رابط الاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا 2016 موقع وزارة التربية السورية الصفحة الرسمية

http://moed.gov.sy/site/

عاجل ظهرت نتائج الشهادة الاعدادية الشرعية والتعليم الاساسي بسوريا

أعلنت وزارة التربية اليوم نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة عام 2016 .
وذكر وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن عدد المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي بلغ نحو 252559 طالبا وعدد الناجحين 179686 طالبا ونسبة النجاح وصلت إلى 15ر71 بالمئة.
وأضاف وزير التربية في مؤتمر صحفي عقده اليوم في الوزارة أن عدد المتقدمين لشهادة الإعدادية الشرعية بلغ 1897 وعدد الناجحين وصل إلى 1605 ونسبة النجاح 61ر84 بالمئة.
وأشار الدكتور الوز إلى أن 5 طلاب حصلوا على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي وطالبا واحدا في الاعدادية الشرعية.
وكانت امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بدأت في 17 أيار الماضي واستمرت لغاية 28 منه للتعليم الأساسي و30 منه للإعدادية الشرعية .
وكان وزير التربية أعلن في عشرين أيار الماضي استعداد الوزارة لإجراء دورة امتحانية ثانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي الذين حرمتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة من التقدم لامتحاناتهم التي بدأت الأسبوع الماضي مشيرا إلى الحرص على مستقبل جميع أبناء الوطن.

وننفرد عبر صحيفة الخبر بجد ونضع لكم الرابط الشغال لنتائج الشهادة الاعدادية فى سوريا لعام 2016 اضغط هنا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *